وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلة جوال : فوزان للاخضر الرفحي وخدمات دير البلح

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 17:06 )
سلة جوال : فوزان للاخضر الرفحي وخدمات دير البلح
غزة- معا -مصطفي صيام : واصل فريق خدمات رفح سلسلة انتصاراته المتتالية بقيادة الكابتن أحمد حجاج ضمن مباريات دوري جوال لكرة السلة بعد فوزه المستحق على شباب المغازي بنتيجة 75/57 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة.

وفي المباراة الثانية نجح فريق خدمات دير البلح في تحقيق فوزاً مهما على حساب غزة الرياضي بنتيجة 86_55.

خدمات رفح-شباب المغازي

انطلقت المباراة متكافئة بين الفريقين في ربعها الأول وتقاسم اللاعبين السيطرة في الأداء وتسجيل النقاط لتستمر الإثارة حتى اللحظات الأخيرة التي حسمها فريق الشباب لصالحه بـ 16/15.

شهد الربع الثاني انتفاضة الأخضر الرفحي الذي سيطر على مجريات اللعب في ظل تراجع لاعبي شباب المغازي، فأبدع أحمد البلبيسي وعمار قشطة وزملائهم في تسجيل النقاط عبر اختراق دفاعات الشباب واستغلال مهاراتهم في الرميات الثلاثية لينتهي لصالح رفح بـ 20/7.

عاد فريق الشباب في الربع الثالث وانتزع زمام المبادرة لصالحه وقدم أداءً ممتعاً يعكس مدي التطور الكبير في الأداء رغم حداثة مشاركاته في بطولة الدوري العام ويتفوق على الأخضر الرفحي بفارق كبير بـ 28/16.

وعلى عكس المتوقع استعاد الأخضر الرفحي عافيته في الربع الرابع والأخير وحسم الأمور منذ البداية تخوفاً من مفاجآت فريق الشباب الذي فشل في استغلال الكرات السهلة التي أتيجت للاعبين، إلا أن خبرة لاعبي رفح حسمت الأمور لصالحه بـ 24/8.

أدار اللقاء: باسل كرون، محمد سكيك، مؤمن الجربة، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي حسين حمدان، ميقاتي 24 أحمد زعرب.

خدمات دير البلح – غزة الرياضي

دخل خدمات دير البلح المباراة بكل قوة ، وتمكن من إحراز 7 نقاط متتالية ، في حين أن الرياضي إنتظر 4 دقائق قبل أن يسجل أولى نقاطه في المباراة ، لينتهي الربع الأول لمصلحة أبناء الدير بنتيجة 22_14.

الربع الثاني إستمرت المباراة على نفس الأداء ، خدمات الدير يواصل اللعب الجيد عن طريق الإختراقات والمتابعات الهجومية ، يقابله أداء متواضع من غزة الرياضي لينتهي الربع لمصلحة دير البلح بنتيجة 18_14.

الربع الثالث لم يتمكن لاعبو الرياضي من اللحاق بنتيجة الربع على الأقل وسط تألق لاعبي الدير من تحت السلة ، لينتهي الربع لمصلحتهم بنتيجة 20_10 .

الربع الرابع وسع دير البلح الفارق ، وسط غياب التركيز عن لاعبي الرياضي الذين حاولوا استخدام الرميات الثلاثية لتقليل الفارق ، لكن غاب التركيز عنهم في هذا الربع لينتهي ديراوياً بنتيجة 25_17 . وبنتيجة إجمالية وفارق كبير 86_55 .

أدار اللقاء تحكيمياً : دولي حسين حمدان ، مروان حمد ، أحمد القاضي ، سجل سامي البحيصي ، ميقاتي محمد العالول ، ميقاتي 24 ثانية دولي سائد حميد .