وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سحب قرعة كأس جوال لكرة السلة بمشاركة 13 ناديا

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 17:57 )
سحب قرعة كأس جوال لكرة السلة بمشاركة 13 ناديا

رام الله – معا - وجدي الجعفري- سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الاحد، قرعة كأس "جوال" لكرة السلة للموسم 2016.
وحضر مراسم سحب القرعة التي جرت في مؤسسة سرية رام الله رئيس الاتحاد خضر ذياب وأمينه العام عزيز طينة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة وممثلي عدد من الأندية المشاركة.

وقال ذياب ان الاتحاد يسحب قرعة كأس جوال في اطار استحقاقاته الرسمية للموسم الجاري، على امل انطلاق بقية البطولات خلال الفترة القريبة المقبلة.
وأضاف ذياب ان البطولة ستنطلق عقب انتهاء دوري جوال للموسم 2016 يوم السابع من الشهر المقبل، متمنيا لكافة الفرق التوفيق.
وأشاد ذياب بالندية والروح القتالية التي تقدمها بعض الفرق في دوري جوال، للمحافظة على نفسها في مصاف أندية الدرجة الممتازة، كما وأشاد ببعض اللاعبين الذين بزغ نجمهم بشكل واضح خلال هذا الموسم.


وثمن دور بعض الأندية التي عملت وتعمل على إنشاء مدارس في لعبة كرة السلة بهدف ضخ دماء جديدة إلى السلة الفلسطينية عامة وفرقهم خاصة.
وأعلن ان 13 فريقا سيشارك في البطولة لافتا ان الاتحاد كان يتمنى مشاركة عدد اكبر من الأندية في مختلفة المناطق ما يعطي منافسة أقوى للبطولة.
ووجه ذياب جزيل شكره الى شركة جوال على رعايتها للبطولة ودعمها الدائم لنشاطات الاتحاد متمنيا من كافة الشركات الفلسطينية ان تحذو حذو جوال في هذا المجال.

وقال ان جوال هي شركة فلسطينية وطنية بامتياز ولولاها لما استطاع الاتحاد اطلاق بطولاته وتنظيمها بهذا النجاح.
بدوره قال عزيز طينة امين عام اتحاد السلة ان فرق عيبال، وحطين، وسرية رام الله، وأرثوذكسي رام الله، وأرثوذكسي بيت لحم، وبيرزيت وأرثوذكسي بيت ساحور، وإبداع الدهيشة، واهلي القدس، ودلاسال القدس، والاخوة طوباس، وارثوذكسي بيت جالا، والعمل الكاثوليكي ستشارك في البطولة.
وأشار الى ان تكاليف المشاركة في البطولة 300 شيكل، وسيمنح الاتحاد ميداليات لصالح الفائز المركز الثاني، وكأس وميداليات للبطل.

واعتمد الاتحاد جميع الصالات الحكومية إضافة الى العمل الكاثوليكي وسرية رام الله لاجراء البطولة، حال عدم انشغالها في ملف الانتخابات المحلية.
يلعب الفريقان المتأهلان الى المباراة النهائية ثلاث مباريات (الفائز 2 من 3) على ان تكون المباراة الأولى على ملعب الفريق المتأهل من المجموعة الاولى والثانية على ملعب الفريق الاخر، والمباراة الفاصلة على ملعب المتأهل من المجموعة الأولى.

ومن ثم سحبت القرعة مرفقة "صورة"


وفيما يلي جدول مباريات الدور الاول:
الأربعاء 7/9/2016
حطين / اهلي القدس - صالة السرية -الساعة 6
عيبال / السرية – صالة السرية -الساعة 7.30
الخميس 8/9/2016
أرثوذكسي رام الله / دلاسال القدس-صالة العمل- الساعة 6
أرثوذكسي بيت ساحور / أرثوذكسي بيت لحم- صالة العمل – الساعة 7.30
الجمعة 9/9/2016
الاخوة / العمل - صالة السرية - الساعة   6