وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس خلال اعتصام جماهيري يناشد بالضغط على اسرائيل لرفع الحصار الظالم عن شعبنا

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 13:47 )
خان يونس - معا - اشاد الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، خلال اعتصام جماهيري، نظمته الأطر العمالية الوطنية في خان يونس، المجتمع الدولي، وكافة القيادات المسؤولة للضغط على اسرائيل لرفع الحصار الظالم عن شعبنا في قطاع غزة.

وقال الفرا خلال كلمته أمام تجمع المئات من المتظاهرين أمام مقر المحافظة، وسط هتافات وطنية تدعو بضرورة العمل لرفع الحصار وإنهاء المعاناة التي يسببها الاحتلال، أن أهم ما وراء اندفاع أهلنا للتظاهر والتعبير عن غضبهم، ما هو إلا حالة الفقر الكبير والجوع القاتل الذي بات يتفاقم بشكل لم يسبق له مثيل، معتبراً أن سياسة الحصار الإسرائيلي أفرزت مآسي كبيرة ومعاناة لا تطاق.

وأشار إلى أن معدلات الفقر والبطالة وصلت إلى أقصى أشدها، بعد أن توقفت معظم المشروعات الحيوية والمصانع والأيدي العامة جراء افتقار قطاع غزة لأدنى مقومات الحياة، خاصة عدم توفر المواد الاستهلاكية الغذائية الأساسية والضرورية للمواطنين، إلى جانب الغلاء في الأسعار، والاحتكار، وغيرها من المسببات التي تساهم في قتل شتى معالم الآدمية لسكان قطاع غزة.

وناشد كافة القيادات الفلسطينية والدولية التحرك الفوري من أجل الضغط على إسرائيل لفك حصارها الظالم عن قطاع غزة، مشيراً إلى أن هناك توقعات لكوارث إنسانية أخرى قد يسببها قرار الاحتلال القاضي بتقليص إمدادات الوقود والكهرباء عن القطاع، الأمر الذي يهدد مصير أبناء شعبنا في العيش بحياة كريمة .

وقال أنه سيقوم برفع المذكرة المشمولة بالمطالب العمالية، إلى السيد الرئيس محمود عباس، لإطلاعه على صورة الوضع المأساوي الذي بات يعاني به أهلنا في القطاع، مشدداً على الحشود العمالية بأهمية خطواتهم الاحتجاجية في التعبير عن مطالبهم العادلة والمشروعة في التصدي والمواجهة لرفع الحصار الظالم عن شعبنا.

وقال" "نحن في محافظة خانيونس نساند ونبارك كافة خطواتكم آملين أن تتواصل من أجل إيصال رسالتكم إلى كافة المسؤولين .

وفي كلمه الأطر العمالية التي ألقاها سعيد الأسطل، عضو قيادة الأطر العمالية الوطنية بالمحافظة، أكد فيها على ضرورة زيادة الدعم الدولي لشعبنا الذي لا يزال يخضع لسيطرة الاحتلال الذي يفرض نظام العقوبات الجماعية وسياسة التجويع المقصودة ضد شعبنا، موضحا أن شعبنا بات يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة طالت كافة فئات وشرائح شعبنا.

وقال الأسطل، أن الأطر قررت تنظيم برنامج واسع من الفعاليات الشعبية من أجل المطالبة برفع الحصار وإنهاء الإغلاق وتحسين الأوضاع الإقتصادية.

وحذر نصرالله جرغون، عضو اللجنة التنفيذية لإتحاد النقابات، من وقوع كارثة إنسانية حقيقية قد يشهدها قطاع غزة خاصة في ظل النقص الحاد في المواد الأساسية والطبية، مطالباً منظمة العمل الدولية والعربية، بالضغط على حكومات دولها من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وناشد جرغون السيد الرئيس بضرورة العمل على إنهاء معاناة المرضى الذين يتلقون العلاج بالخارج، بعد أن بلغ عدد الوفيات منهم إلى قرابة العشرين إثر استمرار حالة الإغلاق والحصار للقطاع.

وفي نهاية الإعتصام سلم وفد قيادي من الأطر العمالية الوطنية ضم كل من النقابي عصام معمر، ومحمد أبو غالي، وخليل جرغون، والسيد الدرباشي، ونصرالله جرغون، ونائل الدسوقي، مذكرة ليد عطوفة المحافظ لترفع من خلال للسيد الرئيس محمود عباس.