وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا حقوقيا من نيوزيلاندا

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 10:18 )
المطران حنا يستقبل وفدا حقوقيا من نيوزيلاندا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم الأربعاء، وفدا حقوقيا من نيوزيلاندا.

ووصل الوفد الى القدس والأراضي الفلسطينية في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، واستقبلهم المطران مرحبا بزيارتهم، وشاكرا اياهم على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني.

ووضع المطران الوفد  في صورة ما يحدث في مدينة القدس وفي باقي الأراضي الفلسطينية من استهداف للشعب ومقدساته ومؤسساته، مطالبا بضرورة العمل على إبراز القضية الفلسطينية في كافة أرجاء العالم والتصدي لسياسات تشويه وتزوير الحقائق التي هدفها الإساءة للشعب الفلسطيني، وتشويه صورته وتجريم نضاله المشروع من أجل الحرية.

وأوضح المطران للوفد أن وجودهم في فلسطين سيتيح لهم الفرصة للتعرف عن كثب على الشعب الفلسطيني، وهو شعب طيب محب يعشق هذه الارض ويدافع عنها ويسعى من أجل تحقيق أمنياته وتطلعاته الوطنية.

وأضاف "أن فلسطين هي قضيتنا الأولى وهي مفتاح السلام في منطقتنا وفي العالم وعلى كل واحد منا تقع مسؤولية الدفاع عن هذا الشعب والسعي من أجل تحقيق العدالة والتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يعيش حالة مستمرة من النكبات والنكسات التي تستهدف كافة مفاصل حياتنا".

وقدم  للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية وقال: المسيحيون الفلسطينيون منحازون لشعبهم رغما عن كل آلامهم ومعاناتهم وجراحهم.

وبين أن المسيحيين والمسلمين في فلسطين هم أبناء شعب واحد ولن يتمكن أعداء قضية الشعب بكافة مسمياتهم وألقابهم، لن يتمكنوا من إبعادهم عن بعضهم البعض وستبقى علاقاتهم علاقات أخوية، علاقات العيش المشترك، والإنتماء الوطني والإنساني الواحد.

وأجاب المطران على عدد من الأسئلة التي وجهها الوفد الحقوقي الآتي من نيوزيلاندا والمكون من 20 شخصية نيوزيلاندية بارزة.

وشكر الوفد المطران على هذا اللقاء وعلى هذه الكلمات المعبرة، مؤكدين بأنهم أصدقاء فلسطين ومدافعين عن هذا الشعب وقضيته.