وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يتهم اسرائيل باستهداف شرطة الحكومة المقالة ويشيد بدورها في حفظ النظام

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- أتهم الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة اسرائيل باستهداف شرطة الحكومة المقالة, بهدف النيل من دورها في حفظ الامن ومواجهة الاحتلال الى جانب المقاومة في حال نفذت اسرائيل اجتياحا للقطاع.

وأشاد بحر خلال لقاء ضم قيادة شرطة المرور في الحكومة المقالة برئاسة المقدم عبد السلام هنية مدير شرطة المرور, بجهود شرطة المرور والنجدة العاملة في قطاع غزة ودورها في تنظيم حركة المرور.

وقال بحر على إن شرطة الحكومة المقالة "أثبتت خلال فترة قصيرة قدرتها على أداء الأمن والأمان للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، وخاصة أفراد شرطة المرور الذين رفض غالبيتهم ترك أماكن عملهم حتى في ظل حالة الاقتتال التي وقعت خلال حزيران الماضي".

وأشاد بحر بحملة تنظيم السير وفحص المركبات التي بدأت في القطاع لضبط السيارات المسروقة وغير المرخصة خاصة مع قرب حلول فصل الشتاء.

وطالب بحر أفراد شرطة الحكومة المقالة وخاصة رجال المرور بالتعامل بروح أخلاقية ووطنية مع المواطنين انطلاق من مبدأ أن المواطنين سواسية أمام القانون بعيداً عن النظرة السياسية أو الحزبية التي قد تعيق عمل الشرطة وقوى الأمن للقيام بدورها- كما قال.

وأوضح بحر أن المجلس التشريعي يتلقى كافة الشكاوى من المواطنين حول أداء شرطة الحكومة المقالة ويتابعها من خلال لجانه المتعددة لمحاسبة المخطئين وتقويم دور أفراد الشرطة من اجل خدمة المواطنين والتي تلاقي تجاوباً باستمرار من قيادة الشرطة.


من جانبه استعرض المقدم عبد السلام هنية مدير شرطة المرور في الحكومة المقالة الإمكانات المادية والبشرية التي تعمل بها إدارة المرور وما واجهته من صعوبات خلال الفترة الماضية.

وأضاف هنية أن إدارة المرور بدأت حملة لإنزال السيارات غير المرخصة عن الشارع وحصرها وتنظيم عملها لحين اتخاذ الحكومة المقالة قراراً حول ذلك وخاصة "أن غالبية التحقيقات تدل على محاولة المنفلتين الاستعانة بها لارتكاب جرائمهم".

وشدد هنية على أن شرطته تبذل جهداً كبيراً لتطوير عملها والاستماع إلى كافة الأطراف وبينها المجلس التشريعي لتحسين العمل وتنظيمه لمصلحة المواطن الفلسطيني بما يخدم الوطن والمواطن- وفق قوله.