وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحترف للتدريب تختتم دورة في قيادة التغيير للتعليم العام

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 14:12 )
المحترف للتدريب تختتم دورة في قيادة التغيير للتعليم العام
نابلس- معا- اختتم محمد بشارات الخبير والإستشاري بالتنمية البشرية في فلسطين، وبالتعاون والإشتراك مع شركة المحترف للتدريب والإستثمار دورة في مهارات قيادة التغيير، لثلاث مجموعات من معلمي تعليم الكبار التابعين للتعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي.

وعقدت الدورة التدريبية في فندق الميرادور في رام الله، واستمرت لمدة يومان تدريبيان لكل مجموعة بما يعادل 36 ساعة تدريبية.

وتضمنت الدورة العديد من الموضوعات والمحاور المتمثلة في فهم التغيير وآليات تطبيقه، للمساهمة في تحسين النظام التعليمي، وكيفية وضع خطة لإدارة التغيير في بيئات العمل المختلفة وباتجاه تحقيق غايات التطوير المنشودة في مجالات التعليم والتعلم.

من جانبه، أشار المدرب بشارات إلى أن محاور التدريب تم تصميمها لتخدم الفئة المستهدفة، وتعمل على التأثير إيجاباً في بنية النظام التعليمي، من خلال تعزيز دورهم وترسيخ قناعاتهم بجدوى التغيير وآليات إدارته، وذلك بتوظيف أساليب تطبيقية تعتمد على التشويق والمعرفة ووضع خطط قابلة للتطبيق.

وأشاد بشارات بالمشاركين في الدورة وقال: إنه تم طرح العديد من المواضيع الهامة، ذاكراً أهدافا لهذه الدورة من ضمنها معرفة المشاركين لمفهوم إدارة التغيير والتعرف على أهم الصفات لإحداث التغيير واستراتيجيات التعامل مع التغيير، كما أنه لا بد من رؤية التغيير كعنصر إيجابي ضروري.

وتخلل الدورة العديد من التمارين والألعاب التدريبية والتي تحاكي واقع العمل وتشكل فرق العمل الجماعي، كما تضمن التدريب العديد من الأمثلة الشيقة وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة وبشارات.

كما أشاد المشاركون بالدورة وشكروا بشارات على إعطائه لهذه الدورة المتميزة ،وبدوره بارك للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم، مؤكدا أن الدورة التدريبية هي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تمكنهم من خلق جو من الألفة مع الفريق من خلال تدريبهم على منهجية حديثة لهذه الغاية والقدرة على صناعة تغيير ايجابي وفعال لدى الدراسين والمتعلمين.