وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يدين إعلان سلطات الإحتلال إقامة مهرجان الخمور في القدس

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 14:12 )
القدس- معا- أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، إعلان سلطات الإحتلال الإسرائيلي إقامة مهرجان للخمور في مقبرة مأمن الله اليوم الأربعاء وغدا الخميس.

وحذر المفتي العام من تدنيس هذه المقبرة الإسلامية التي هي حق تاريخي وديني للمسلمين رغم مصادرة أرضها، مبينا أن هذا المهرجان استفزازي من الدرجة الأولى لمشاعر المسلمين، لأن فيه تدنيس لمقبرة تضم رفات الصحابة والشهداء وعدد كبير من أبناء المسلمين ورموزهم العلمية والوطنية بتصرف مشين تتخلله الخمور والمجون.

وأضاف أن سلطات الإحتلال ما زالت تمعن في اعتداءاتها على هذا المقدس الإسلامي العريق الذي كان من آخرها إعلان سلطات الإحتلال إقامة مهرجان السفور والخمور، مبينا أن للأموات حرمتهم وكرامتهم في الدين الإسلامي وسائر الشرائع التي تحرم الخمور كذلك.

وبين المفتي أن هذا الإعتداء خطير لأنه يمس حرمة الموتى والأماكن الإسلامية المقدسة، التي لا يحق لغير المسلمين التدخل في شؤونها، موضحا أن هذا الإعلان يندرج ضمن مسلسل التزوير التاريخي والتهويدي الذي تقوم به سلطات الإحتلال منذ قيام كيانها العدواني، مؤكدا على أن هذه المقبرة وقف إسلامي يعود تاريخها إلى الفتح العمري.

وطالب بوضع حد لاستهداف الأماكن الدينية الإسلامية، مناشدا منظمة اليونسكو والمنظمات والهيئات الدولية كافة للضغط على سلطات الإحتلال الإسرائيلي من أجل وقف هذه الأعمال الإستفزازية والعدوانية المستمرة ضد شعبنا ومقدساتنا وأرضنا الفلسطينية.