وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تقدم كلمة رئيسية ضمن أنشطة المنتدى الأوروبي في "ألباخ"

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 14:10 )
عشراوي تقدم كلمة رئيسية ضمن أنشطة المنتدى الأوروبي في "ألباخ"
رام الله- معا- قدمت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، الإثنين الماضي، كلمة رئيسية في جلسة عقدت ضمن أنشطة المنتدى الأوروبي في " ألباخ" بالنمسا، بحضور قيادات دولية ورسمية وخبراء ومهنيين ومعنيين بقضايا الشرق الأوسط وثلة من الشباب وطلاب الدراسات العليا.

وركزت عشراوي في خطابها على الوضع المحلي والإقليمي والدولي ومتطلبات السلام بالمنطقة، بالإضافة إلى استعراضها للواقع على الأرض في دولة فلسطين، وممارسات الإحتلال الإسرائيلي المنافية للقانون الدولي والإتفاقيات الدولية وتدميره المتعمد لحل الدولتين واحتمالات السلام والأمن والإستقرار في المنطقة عبر تكثيف مشروعها الإستيطاني غير القانوني، وسرقة الأراضي والموارد الفلسطينية، وهدم المنازل، واستخدام الذخيرة الحية والإعدامات الميدانية، والإعتقال الإداري للأطفال والنساء والرجال، وغيرها من الممارسات والإنتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب.

وأكدت عشراوي في نهاية كلمتها على أهمية المبادرة الفرنسية والمؤتمر الدولي وضرورة مشاركة المجتمع الدولي، ولا سيما الاتحاد الأوروبي، في ممارسة الإرادة السياسية اللازمة لإحداث مسار سياسي دولي يعمل على محاسبة ومساءلة إسرائيل على خروقاتها.

كما عقدت عشراوي عقب الجلسة مؤتمرا صحفيا أجابت خلاله على أسئلة الصحفيين حول الوضع الداخلي والانتخابات المحلية القادمة في فلسطين.

وقد رافق عشراوي في جميع فعاليات المنتدى المراقب الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة في فيينا، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية النمسا الإتحادية صلاح عبد الشافي.