وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الداخلية يلتقي وفدا من الهيئة المستقلة

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 15:04 )
وكيل وزارة الداخلية يلتقي وفدا من الهيئة المستقلة
رام الله- معا- التقى وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور في مكتبه صباح الأربعاء وفدا من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

وضم الوفد كل من عمار دويك رئيس الهيئة، والمحامي موسى ابو دهيم مدير دائرة التحقيقات في الهيئة، والمحامي سامي جبارين منسق دائرة الشكاوى وزيارات السجون، وإسلام التميمي مدير دائرة التدريب والمناصرة.

وتطرق الجانبان الى موضوع الإنتخابات المحلية، حيث اكد الوكيل أن رئيس الوزراء ووزير الداخلية رامي الحمد الله أصدر تعليمات واضحة ومشددة للأجهزة الأمنية للعمل بمهنية لتوفير الأمن في كافة مراحل العملية الإنتخابية لتجري الإنتخابات في جو ديمقراطي وبنزاهة وشفافية. 

ونوه اللواء منصور على أن الوزارة أنهت استعداداتها بشأن الإنتخابات، بالتنسيق مع لجنة الإنتخابات المركزية، والإتفاق على أن يدلي منتسبو الأجهزة الأمنية بأصواتهم يوم 6 من شهر تشرين أول، أي قبل يومين من موعد الإنتخابات المقررة يوم 8 من شهر تشرين أول، حتى تتمكن الأجهزة من القيام بالمهام المنوطة بها.

من ناحية أخرى، نفى اللواء منصور حديث قادة حماس حول تعرض عناصرها في الضفة للتهديد بهدف التأثير على مرشحيها، مضيفا أن حماس تؤمن بالعملية الديمقراطية اذا ضمنت فوزها، وإلا فإنها تلجأ إلى التشكيك بنتائج الإنتخابات قبل إجرائها بمدة طويلة لتضليل الرأي العام إلا أن شعبنا العظيم لديه الوعي الكافي لمعرفة الحقيقة.

وأكد منصور للهيئة المستقلة على استعداد الوزارة لتلقي شكاوى المواطنين من خلال الهيئة خاصة فيما يتعلق بالانتخابات المحلية والعمل على معالجتها.

وأشاد منصور بجهود لجنة الإنتخابات المركزية باعتبارها هيئة مستقلة تشرف على أي انتخابات تجري في الوطن بنزاهة وشفافية ومهنية تضاهي الدول المتقدمة.

وأعرب عن ترحيبه بكافة المنظمات الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع للمشاركة في الرقابة والإشراف على العملية الإنتخابية كما جرت العادة في الإنتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية.