وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس تستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 16:08 )
جامعة القدس تستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين
القدس - معا- استقبل رئيس جامعة القدس عماد ابو كشك اليوم مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين "برندن مكشاري"، الذي رافقته كارولين خلف نائبة مديرة البرامج في المجلس الثقافي البريطاني، وميرنا قسيس منسق التعليم العالي والمنح الدراسية في المجلس الثقافي البريطاني، لبحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين جامعة القدس والمجلس الثقافي البريطاني.
وحضر اللقاء نائب الرئيس لشؤون التنمية والإتصال حسن دويك ونائب الرئيس لشؤون البحث والتطوير والإبداع بديع السرطاوي، وأمين هيئة المجالس محمد الشلالدة.
ورحب ابو كشك بالوفد الزائر مقدما نبذة عن تاريخ الجامعة ومراحل تطورها ومراكزها البحثية وخدماتها الأكاديمية المميزة، وتحدث عن التطورات التي تشهدها جامعة القدس في مختلف المجالات خاصة في المجالات البحثية من خلال الابحاث والمشاريع التي تنفذها الجامعة بالشراكة مع جامعات ومؤسسات دولية، وضرورة تطوير العلاقات مع الحكومة والجامعات البريطانية.
كما تحدث عن استراتيجية التعليم في الجامعة وما قامت به من تطوير، إضافة الى وقفية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم وقيام الجامعة بتشكيل شبكة من الباحثين في حقول متعددة ومتداخلة، والتعاون مع الجامعات الفلسطينية والجامعة الأردنية من أجل خلق بيئة بحثية تؤدي في النهاية الى تطوير الإقتصاد والمساهمة في القضاء على البطالة.
وفي اثناء اللقاء، تم طرح العديد من الأفكار والمقترحات والمشاريع التي يمكن العمل والتعاون فيها ما بين جامعة القدس والجامعات البريطانية من أجل تطوير البحث العلمي من خلال مساهمة المجلس الثقافي البريطاني.
وتطرق الإجتماع ايضا الى الحديث عن برنامج "هسبال" للإبتعاث الى الجامعات البريطانية ودعم جامعة القدس من خلال هذا البرنامج.