وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يختتم فعاليات أول دورة لحكمات النخبة في فلسطين

نشر بتاريخ: 01/09/2016 ( آخر تحديث: 01/09/2016 الساعة: 19:51 )
الرجوب يختتم فعاليات أول دورة لحكمات النخبة في فلسطين

رام الله – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - إختتم رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، اليوم الخميس، في فندق برج فلسطين، الدورة الاولى لحكمات النخبة في فلسطين، التي نظمها اتحاد كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة.

واشرفت المحاضرة الدولية، جلاديس واويرو، يساعدها المحاضر الاسيوي، مهيوب صادق، على فعاليات الدورة التي استمرت لأربعة ايام، بحضور 30 مشاركة من المحافظات الشمالية.

وقال الرجوب إن الدورة تحمل في طياتها رسائل عظيمة أبرزها أن المرأة الفلسطينية موجودة بالصف الأول لتطوير ونشر لعبة كرة القدم، ويجب عليها أن تدرك قيمتها ودورها في المجتمع وفي مشروع الرياضة الذي يعتبر وسيلة نضالية بكل ما تعنيه الكلمة، كما يجب عليها أخذ دورها في القيادة لتصميم إيقاع الحاضر والمستقبل من خلال إثبات ذاتها في موقعها.


وأضاف "أن الدورة أيضاً تحمل رسالة للمجتمع الدولي بأن فلسطين تعمل على تطوير كرة القدم من خلال مشاركة المرأة، حيث ستتجسد هذه المشاركة من خلال إنتخاب ست فتيات للمكتب التنفيذي لإتحاد كرة القدم وواحدة نائبة لرئيس الإتحاد".

وأشار الرجوب بأن الفتيات اللواتي اخترن التحكيم يجب أن يطورن أنفسهن لأن ذلك يعتبر مسار إستراتيجي في حياتهن، مبينأ بأنه سيبذل قصارى جهده لزيادة إحتكاكهن من خلال مشاركتهن في البطولات المحلية والدولية النسوية على رأسها بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عام التي ستقام في الأردن نهاية الشهر الحالي.
واعرب الرجوب عن أمله في ان تُوفق المشاركات في الدورة الحالية، ويعملن انطلاقاً من فريق واحد متكامل يهدف الى الوصول لحكمات فلسطينيات يحملن الشارة الدولية.

من جهتها اعربت المحاضرة الدولية واويرو عن سعادتها باقامة الدورة الحالية، باعتبارها الاولى في فلسطين، مشيدة بدور الفتيات المشاركات، ومثمنة دور اتحاد كرة القدم بتوفير كل اسباب النجاح للدورة.
وقالت واويرو انها ستعمل على الترتيب من أجل العودة مرة اخرى الى فسليطن وعقد المزيد من الدورات التي من شأنها تطوير عمل الحكمات الفلسطينيات وتمكينهن من اداء دورهم بتميز داخل المستطيل الاخضر وخارجه.