وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : فارس أبو شاويش ينسحب من انتخابات اتحاد كرة القدم

نشر بتاريخ: 01/09/2016 ( آخر تحديث: 01/09/2016 الساعة: 20:12 )
غزة : فارس أبو شاويش ينسحب من انتخابات اتحاد كرة القدم

غزة - معا  : أعلن الكابتن فارس عمر أبو شاويش أحد أبرز الوجوه الرياضية الفلسطينية التاريخية واللامعة، انسحابه من انتخابات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المزمع اجراؤها  يوم الجمعة الموافق 2/9/2016 .
وقال الكابتن أبو شاويش في رسالة الانسحاب " استجابةً مني لدواعي المصلحة العامة، وحرصاً على التوافق الوطني الرياضي في المحافظات الجنوبية، وإكراماً لإخواني، زملاء الدرب ، رئيس وأعضاء نادي خدمات النصيرات وقيادات الحركة الرياضية، متمثلة بإخوة أفاضل وهم " علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية، الرياضي وليد أيوب، عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عصام قشطة عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية، جمال أبو يوسف رئيس نادي خدمات النصيرات، توفيق أبو حرب عضو مجلس إدارة جمعية قدامى الرياضيين، والرياضي أيمن المغاري "  فقد   قررت الانسحاب من قائمة المرشحين للانتخابات، آملاً أن يُعاد النظر في تشكيلات اتحاداتنا الرياضية وفق معايير رياضية خالصة " .


ويعتبر الكابتن فارس أبو شاويش من أعمدة الرياضة الفلسطينية، وله تاريخ طويل في العمل الرياضي المشرّف الذي ترك بصمات متميزة وواضحة داخل أروقة الرياضة الفلسطينية .
كما يعتبر أحد مؤسسي نادي خدمات النصيرات وعمل رئيساً للنادي لسنوات طويلة عرفت بالفترة الذهبية في تاريخ النادي العريق .
وتقلد أبو شاويش مناصب ومواقع مختلفة في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم منذ العام 1998 وحتى 2004 ، قاد خلالها المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في المحافل الدولية والعربية وحقق إنجازات متقدمة ومشرفة .
ومثّل فلسطين في الكثير من المؤتمرات العالمية والدولية الرياضية، تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والتقى عدة مرات في رئيس الفيفا الأسبق بلاتر .
كما يعتبر أحد الشخصيات الوطنية والمجتمعية البارزة في قطاع غزة ، وله تقديره واحترامه في صفوف الجماهير الفلسطينية، حيث شارك في تأسيس العديد من الجمعيات الأهلية، إلى جانب عمله السابق في سلك التعليم على مدار 40 عاماً ، ومديراً لإحدى مدارس الأنروا .
واعتبر كثيرون من قيادات الحركة الرياضية وقيادات العمل الوطني والمجتمعي في قطاع غزة انسحاب الكابتن فارس أبو شاويش من الانتخابات موقفاً شجاعاً ومشرفاً يدلل على الأخلاق العالية التي يتمتع بها وحرصه على التوافق الوطني لاستمرار الرياضة الفلسطينية .
في حين عبّر كثيرون عن حزنهم الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي لانسحاب الكابتن أبو شاويش لمكانته المرموقة وطنياً ومجتمعياً ورياضياً، لأنهم يرون فيه قامة رياضية بارزة باستطاعتها الارتقاء أكثر بواقع الرياضة الفلسطينية .