وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس العالم: اليابان 1 - الإمارات 2

نشر بتاريخ: 01/09/2016 ( آخر تحديث: 01/09/2016 الساعة: 21:41 )
تصفيات كأس العالم: اليابان 1 - الإمارات 2
سايتاما - معا : نجح منتخب الإمارات في تحقيق بداية قوية عندما تغلب خارج ملعبه على اليابان 2-1 يوم الخميس على ستاد مدينة سايتاما، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتقدم منتخب اليابان بهدف المهاجم كيسوكي هوندا في الدقيقة 11، قبل أن ترد الإمارات بهدفين عن طريق المهاجم أحمد خليل (20 من ضربة حرة مباشرة، و54 من ضربة جزاء).

وفي ذات المجموعة يوم الخميس أيضا فازت أستراليا على العراق 2-0 في بيرث، على أن تلتقي لاحقا السعودية مع تايلاند في الرياض.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة مؤقتا برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الإمارات، في حين بقي رصيد اليابان والعراق خاليا من النقاط، بانتظار نتيجة المباراة الثالثة.

وتقام مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 6 أيلول/سبتمبر، حيث يلتقي العراق مع السعودية في كوالالمبور، وتايلاند مع اليابان في بانكوك، والإمارات مع أستراليا في أبو ظبي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث في كل مجموعة من أجل تحديد الفريق المتأهل عن قارة آسيا لخوض الملحق العالمي أمام رابع منطقة كونكاكاف.

وبدأت المباراة بإيقاع سريع مع أفضلية لصالح أصحاب الأرض عبر السيطرة على الكرة والانطلاق في الأطراف.

وأثمر التفوق الياباني عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11 بعدما نفذ هيروشي كيوتاكي ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى كيسوكي هوندا غير المراقب ليحولها برأسه بعيدا عن متناول الحارس خالد عيسى.

وسجل المنتخب الإماراتي هدف التعادل عند الدقيقة 20 عبر ضربة حرة مباشرة احتسبت بعد مخالفة مايا يوشيدا على علي مبخوت، ونفذها أحمد خليل قوية ومتقنة حاول الحارس شوساكو نيشيكاوا التصدي لها ولكنها تابعت طريقها نحو العارضة ثم داخل المرمى.

واستمرت المحاولات الهجومية المتبادلة من كلا الفريقين، وكان أبرزها لصالح الإمارات عن طريق علي مبخوت في الدقيقة 42.

وفي بداية الشوط الثاني استمر تميز أداء الإمارات، ليسجل الفريق الهدف الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض اسماعيل الحمادي للإعثار من قبل شينجي كاغاوا، ونفذها أحمد خليل متقنة في الشباك (54).

وضغط منتخب اليابان بعد ذلك من أجل تعديل النتيجة، ولكن مهاجمي الفريق عانوا في اختراق الدفاع المميز للإمارات، حيث أخفق كيوتاكي في الوصول لتمريرة في مكان خطر، وسدد اوكازاكي كرة ارتدت من العارضة قبل أن يتصدى الحارس خالد عيسى من على خط المرمى لمحاولة البديل تاكوما اسانو (77).

تصريحات المدربين:
- مهدي علي مدرب منتخب الإمارات:
"أعتقد أنع أمر رائع أن نبدأ الدور الثالث بفوز خارج ملعبنا أمام أحد أفضل الفرق في آسيا مثل اليابان وفي اليابان.. أنا سعيد جدا بهذه النتيجة وآمل أن تمنحنا المزيد من الثقة، ولكن في النهاية هذه مباراة واحدة فقط وخطوة واحدة من أصل عشر مباريات، حيث لم نحقق الكثير من الأمور بعد".

"كنا نعرف أن منتخب اليابان سيضغط علينا على أرضهم، ولكن اللاعبين قاموا بكل شيء طلبته منهم، وقد ظهر من خلال الهدفين الذين سجلناهما أن الفريق يمتلك الشخصية المطلوبة، لم تكن مباراة اليوم فقط أمام اليابان، حيث عانينا من أمور أخرى مثل تأثير السفر الطويل وآمل في المباراة المقبلة أن نكون حتى في وضع أفضل من اليوم".

- وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب اليابان:
"نحن محبطون جدا من أعماق قلوبنا، بخصوص النتيجة فإنها تعكس واقع قدراتنا الآن ويجب أن نتقبلها.. الفريق كان يحمل توقعات كبيرة وقد تدربنا واستعدينا لكننا لم نلعب بحسب مستوى التوقعات".

"الفريق المقابل قدم مستوى أفضل الليلة، وقد كنا بحاجة للتفوق أكثر في المواجهات الفردية، كانوا أفضل تنظيما ونحن كنا نعرف كيف يلعبون ولكن هنالك لاعبين أو ثلاثة في الإمارات كانوا على أعلى مستوى وكانوا لاعبين رائعين وأنا يجب أن أتقبل ما حصل في المباراة".