وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب رئيسا للاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم للمرة الثالثة

نشر بتاريخ: 03/09/2016 ( آخر تحديث: 03/09/2016 الساعة: 18:27 )
الرجوب رئيسا للاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم للمرة الثالثة
*خلال اجتماع الجمعية العمومية السابع للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ... زريقات وبورخا يشيدون بتطور الكرة الفلسطينية.
*الرجوب رئيسا للاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي
*انتخابات عضوية مجلس الاتحاد في المحافظات الجنوبية تمت بالتزكية
*الرجوب: كرة القدم ستبقى موحدة لكل اطياف الشعب الفلسطيني .. وما تم تحقيقه نتاج عمل جماعي من كافة اركان المنظومة الرياضية .. المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل لدور المراة الفلسطينية كشريكة للرجل في تطوير الرياضة.
*عريقات: ما حققته الرياضة الفلسطينية انجاز نفتخر به واهميته تجلت بمحاصرة سياسات الاحتلال وانتزاع حقوق الرياضيين
*معايعة: الحكومة ستبقى دائما الى جانب الرياضيين والمرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الدعم والتواصل
*الفتياني: الكرة الفلسطينية اثبتت انها سفير صادق لقضيتنا العادلة امام العالم


اريحا – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – فاز اللواء جبريل الرجوب، برئاسة الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، للمرة الثالثة على التوالي، في الانتخابات التي جرت الجمعة، في اريحا، ضمن فعاليات اجتماع الجمعية العمومية السابع للاتحاد، الذي اقيم مكتملا النصاب، من الاندية المنطوية تحت لواء الاتحاد في الوطن والشتات، بحضور ممثل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ديفيد بورخا، وممثل اتحاد غرب اسيا لكرة القدم، فادي زريقات.

وكان الرجوب قد افتتح اجتماعات الجمعية العمومية التي جرت في فندق انتركونتيننتال اريحا، بحضور امين سر منظمة التحرير، صائب عريقات، ومحافظ اريحا، ماجد الفتياني، ووزيرة السياحة، ممثلة رئيس الوزراء، رولا معايعة.

وشهدت الجمعية العمومية السابعة مشاركة كافة الاندية الاعضاء في محافظات الوطن الجنوبية عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بعد منع سلطات الاحتلال الاسرائيلية لكل ممثلي الاندية والمرشحون منها بالقدوم الى المحافظات الشمالية.

وكانت محافظات الوطن الجنوبية قد تمت الانتخابات فيها بالتزكية، حيث صوت 50 ناديا من اصل 56 بالاجماع على انتخاب المجلس الجديد اعضاء ورئيسا ونواب الرئيس.

وعقب الرجوب على فوزه بالولاية الثالثة في رئاسة الاتحاد لأربع سنوات قادمة، بتقديمه الشكر للجمعية العمومية التي اظهرت درجة عالية من الشعور بالمسؤولية الوطنية ، من خلال المشاركة التي لم يتخلف عنها سوى مجموعة صغيرة من الاندية .

وتابع " الاسرائيليون راهنوا في الجمعية العمومية غير الاستثنائية الماضية بان لا يكون هناك نصاب ، لكن لم يتم ذلك ، واليوم كان هناك محاولات ارباك ،لكنها لم تنجح ".
وشكر الرجوب كافة اركان الاتحاد من اعضاء سابقين وعاملين وغيرهم الذين ساهموا في اثراء مسيرة كرة القدم الفلسطينية خلال السنوات الاربع الماضية، داعيا اياهم الى مواصلة العمل من اجل تطوير وخدمة الرياضة الفلسطينية كل في موقعه.

واضاف " كنت اتمنى أن نموذج المحافظات الجنوبية يطبق في المحافظات الشمالية ، لان التوافق في الرياضة افضل من التنافس ، والتوافق على قاعدة الجغرافية ، والافراز يجب ان يكون على مستوى الوطن ، وهذه عملية ديموقراطية ".
.jpg?_mhk=0a4865e7fbd32f656d1822e92e3d9c42744c2599fa3ab68c08e9a112b8b24ff0f2446bebcf10b21de2d0521f31086ffe' align='center' />
394493
394494#
و أشاد فادي زريقات، الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بالتقدم الكبير للكرة الفلسطينية في جميع المحافل الدولية والقارية، رغم كافة التعقيدات التي يضعها الاحتلال في سبيل عرقلة مسيرة تقدم الرياضة الفلسطينية، مؤكدا على أن صوت الاتحاد الفلسطيني اصبح منذ سنوات مسموعا على المستوى الدولي أكثر من بعض الاتحادات العربية.

وأشار زريقات إلى أن الاتحاد الفلسطيني نجح بفرض نفسه في الخارطة الدولية، على الرغم من المفهوم الخاطئ للتطبيع الذي كان سببا في امتناع عدد من الدولة العربية من اللعب في فلسطين.

أما ممثل الاتحاد الاسيوي، ديفيد بورخا، شدد على أن عملية تطوير الرياضة الفلسطينية كانت ملحوظة وظاهرة مقارنة بالدول الأخرى، مؤكدا على أن التطوير والدعم سيستمر ليشمل الملعب البيتي الفلسطيني، وكافة المجالات الرياضة الأخرى.

كما أعرب بورخا عن فخره وسعادته لوجوده في فلسطين ممثلا عن الاتحاد الاسيوي، ناقلا تحيات رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن ابراهيم، ومشيرا الى التطور الكبير في عمل منظومة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على المستويين الفني والاداري.

وقالت وزيرة السياحة، رولا معايعة، إن الحكومة الفلسطينية تعتز بما قدمه اتحاد كرة القدم للرياضة الفلسطينية خلال السنوات الماضية، على كافة الاصعدة بما فيها الاقليمية والقارية والدولية من خلال المشاركات الفاعلة في كل المسابقات الوطنية والخارجية المختلفة، والنجاح برسم العديد من الانجازات في معظم المحافل الرياضية.

واكدت معايعة أن الحكومة الفلسطينية ستبقى دائما الى جانب الرياضيين، على صعيد دعمهم والمساهمة بفتح الآفاق أمام الشباب الفلسطيني ليؤدي دوره في التنمية والتطور وايصال رسالة الى العالم يثبت فيها على أرض الواقع احقيته بالعيش في ظل دولة مستقلة بعيدا عن الاحتلال وقيوده وممارساته العنصرية المتواصلة.

وأشارت معايعة أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، سعيد بما حققته الرياضة الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، وان العمل خلال الفترة المقبلة سيتم بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم وكافة الاتحادات الرياضية من اجل زيادة التواصل والمساهمة بتوفير كل أسباب النجاح لرياضيينا وتحفيزهم على تحقيق المزيد من الانجازات.

وكان المرشحون الى مجلس الاتحاد، قد عرفوا على انفسهم، وعلى برنامجهم الانتخابي قبيل البدء بعملية التصويت، فيما قدمت اللجنة القانونية للانتخابات كافة التفاصيل والشرح اللازم لمفوضي الاندية من أجل عملية اقتراع سهلة وميسرة.

وتم التصويت بالاجماع على ورقة الرئيس ونوابه، عن المحافظات الجنوبية، وكذلك التصويت على انتخاب اعضاء المجلس الستة بالتزكية ، وكذلك انتخاب مجلس الادارة لفرعي الشمال والجنوب .

وقام د. أسعد المجدلاوي، نائب رئيس اللجنة الانتخابية، في المحافظات الجنوبية، بحصر الجمعية العمومية واتخاذ الاجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وتمنى إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة أن ينجح مجلس إدارة الاتحاد المنتخب مؤكدا أنه سيكون عند ثقة جمعيته العمومية، وان يتمكن في استكمال مسيرة النجاح التي حققها المجلس السابق على صعيد تطوير الحركة الرياضية ومواصلة إطلاق المسابقات الرسمية.

وقال ابو سليم إن اولويات المجلس المنتخب للسنوات الأربع المقبلة تكمن في دعم وتأهيل البنى التحتية ، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعشيب استادة الدرة وسط قطاع غزة، والمدينة الرياضية بخان يونس جنوب القطاع بالعشب الصناعي، كما ان هناك وعودات من بنك التنمية الإسلامي بتخصيص 3 ملايين دولار لإعادة ترميم الملاعب في المحافظات الجنوبية”.

وضم المجلس الجديد للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في الوطن والشتات كل من: اللواء جبريل الرجوب، رئيسا، ابراهيم ابو سليم، نائبا للرئيس، سوزان شلبي، نائبا للرئيس، ذياب الخطيب، نائبا للرئيس عن الشتات، والاعضاء، عبد الله الكسواني، يوسف لافي، جهاد طملية، صلاح الجعبري، سعاد علقم، غادة رباح، سهيل دعيبس، علاء علان، غسان قبها، وليد خنفر، بسام ولويل، صلاح أبو العطا ، اسماعيل مطر، سعيد أبو سلطان، عصام قشطة ، بشير أبو النجا ومحمد العمصي، خورخي صباغ، عبير حسن.

وجرت انتخابات الفروع لمحافظات الوطن الشمالية والجنوبية بالتوافق على الأعضاء المرشحين من قبل، بينما جرت انتخابات فرع لبنان بالاقتراع وفاز ذياب الخطيب برئاسة الفرع ومحمود جاد نائب الرئيس، جمال واكد، عضو، محمد ابو رشيد، عضو، يحيى سليم، عضو، مجدي مجذوب، عبير حسن، امينة عرسان، منى عبد الرؤوف.