وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد يجري قرعتي الدوري والكأس

نشر بتاريخ: 03/09/2016 ( آخر تحديث: 04/09/2016 الساعة: 16:03 )
اتحاد اليد يجري قرعتي الدوري والكأس
رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية : عقد اتحاد كرة اليد اجتماًعه في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة صباح اليوم السبت، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة ومدير دائرة الإعلام في الأولمبية بدر مكي.
وافتتح رئيس اتحاد اليد جواد غنّام الجلسة مباركاً باسم أسرة الاتحاد والأندية الممارسة للعبة اليد، ترقية الأمين العام مسالمة لدرجة وكيل، متمنّياً له المزيد من التقدم والنجاح وخدمة الرياضة والرياضيين.

من جهته شكر الأمين العام مسالمة جهود اتحاد كرة اليد، وأشاد بمشاركة المنتخب النسوي في بطولة الجزائر الودّية مؤخراً، مؤكداً على أنّ النتائج مبشّرة بإمكانية البناء وتطوير كرة اليد النسوية، كما أكّد مسالمة على أهمية المشاركة التي خاضها منتخب الرجال في شهر تموز الماضي خلال تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، مشيراً إلى أنّ هدف المشاركة كان في سبيل تثبيت اللعبة قانونياً بغض النظر عن النتائج، آملاً أن تكون المرحلة القادمة مرحلة تطوير ودخول عالم المنافسة قارّياً.

ودعا الأمين العام مسالمة إلى ضرورة توحّد أسرة اليد ونبذ الخلافات، والانطلاق بمرحلة جديدة على أساس احترام القانون والنظام الداخلي للاتحاد، وضرورة تطبيقه بحذافيره في كل ما يخص شؤون اللعبة، بما في ذلك العقوبات والمخالفات التي تصدر من أي طرف، وختم مسالمة مشيراً إلى أنّ الأولمبية ستعمل على تأمين الصالات الرياضية في أوقات محددة مسبقاً بالتنسيق مع اتحاد اللعبة، لخوض مختلف مباريات كرة اليد فيها.
وأعقب ذلك فتح باب النقاش بمختلف القضايا التي تخصّ اللعبة بمداخلات لبعض ممثلي الأندية، وتبع ذلك اجراء قرعتي الدوري والكأس، حيث شارك فيهما كل من مسالمة ومكّي، بحضور أعضاء الاتحاد وممثلي الأندية العشرة المشاركة في البطولة وهي: عزون، أذنا، شباب الخليل، يطا، برج اللقلق، حوارة، عصيرة الشمالية، عوريف، إرتاح، إسلامي قلقيلية.

وأشار غنّام إلى أن اتحاد اليد سينظم حفلاً لتكريم الفرق الفائزة في منافسات الموسم الماضي بعد عيد الأضحى المبارك، على أن تكون انطلاقة الدوري أواخر شهر أيلول الجاري، فيما تنطلق منافسات الكأس منتصف منافسات الدوري تقريباً.

وأفرزت قرعة الدوري عن المواجهات التالية خلال منافسات الأسبوع الأول:
عزون أذنا.
شباب الخليل إسلامي قلقيلية.
يطا إرتاح.
برج اللقلق عوريف.
حوارة عصيرة الشمالية.