وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزراعي" يوقع مذكرة تفاهم مع بلدية يطا والتجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 04/09/2016 ( آخر تحديث: 04/09/2016 الساعة: 12:22 )
"العمل الزراعي" يوقع مذكرة تفاهم مع بلدية يطا والتجمعات البدوية
رام الله- معا- وقع اتحاد لجان العمل الزراعي مذكرة تفاهم مع بلدية يطا والتجمعات البدوية الواقعة شرقي البلدة بمحافظة الخليل، لنقل ملكية جاروشتين للأعلاف تم انشائهما في العام 2008 في منطقتي الزويدين وعناب بتمويل من التعاون الإيطالي.

وجاء ذلك بالتنسيق مع يوكوديب من أجل توفير أعلاف مناسبة وبأسعار مخفضة لمربي الثروة الحيوانية القاطنين شرقي يطا بمحافظة الخليل.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد على أهمية المشاريع التي ينفذها "العمل الزراعي"، لتعزيز صمود المزارعين في أراضيهم، مشيرا الى أهمية عمل المؤسسات في التخفيف عن معاناة المزارعين لا سيما في المناطق النائية والتجعمات البدوية.

وأشار مدير عام "العمل الزراعي" المهندس فؤاد أبو سيف أن نقل الملكيات للمزارعين جزء من الدعم الذي يقدمه الإتحاد لتثبيت المزارعين في أراضيهم، وكان مشروع الجاروشتين حزء من برامج عمل المؤسسة في معالجة مشاكل الجفاف والتغيرات المناخية ،وانحسار المراعي وارتفاع أسعار الأعلاف وبعد المسافة على المزارعين.

ونوه أن الإتحاد عمل في الثلاث سنوات الماضية على برنامج استصلاح الأراضي وأنه سيواصل العمل في السنوات المقبلة، مثمنا دور محافظة الخليل ومديرية بيطرة الخليل ومدير الزارعة ووزارة الزرارعة على الجهود التي بذلوها لانجاح المشاريع المنفذة.

وأشار الحضور الى أهمية مواصلة الدعم للمزارع الفلسطيني في ظل سياسات التضييق التي تنتهجها سلطات الإحتلال ضدهم، والظروف المناخية الصعبة التي تواجه مصادر رزقهم.