وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

60 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 04/09/2016 ( آخر تحديث: 04/09/2016 الساعة: 12:45 )
60 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى
القدس- معا- اقتحم مستوطنون صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بدعوة من منظمة "نساء من أجل الهيكل"، بمناسبة بداية "الشهر العبري"، وإحياء لمقتل "هاليل يافا أريئيل" التي قتلت في مستوطنة كريات أربع بالخليل.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 60 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، بحراسة من قوات الإحتلال الخاصة والشرطة الإسرائيلية.

وأوضح شهود عيان أن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة، وبعد جولتهم في ساحات المسجد خرجوا من باب السلسلة، وحاول بعضهم أداء طقوسهم الدينية في المسجد، وبالتزامن مع ذلك شددت شرطة الإحتلال المتواجدة على أبواب الأقصى من القيود على دخول المسلمين اليه، باحتجاز الهويات ومنع بعض الشبان.

ومن جهة ثانية، اعتقلت قوات الإحتلال اليوم أربعة مقدسيين، من حي شعفاط ومنطقة "باب حطة" بالقدس القديمة، وحولتهم للتحقيق في مراكز الشرطة.

وأفرجت الشرطة مساء أمس السبت، عن الفتى جمال الزعتري 16 عاما من قرية الطور، بعد اعتقاله لعدة ساعات من القرية، والإعتداء عليه بالضرب المبرح وغاز الفلفل، ما أدى لإصابته بجروج في وجهه وظهره وقدمه، إضافة الى رضوض مختلفة.