وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي وجمعية مدققي الحسابات القانونيين تنظمان ورشة تدريبية

نشر بتاريخ: 04/09/2016 ( آخر تحديث: 04/09/2016 الساعة: 16:39 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الحكم المحلي وجمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينية، ورشة تدريبية لمدققي الحسابات القانونيين، وذلك في إطار تفعيل العلاقة بين الوزارة والجهات الرقابية الخارجية.

بدوره، أكد وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين أن الوزارة شريك أساسي لكل مكونات المجتمع الفلسطيني ومؤسساته من أجل تطوير قطاع الحكم المحلي والنهوض به.

وأشار جبارين إلى أهمية التديق على أداء الهيئات المحلية وانعكاساته الإيجابية المهمة لجميع مستخدمي البيانات المالية، مشدداُ على حرص الوزارة على ترسيخ العلاقة مع الجميعة لتكون تقارير مدققي الحسابات أساساً يتم الإعتماد عليه في تقييم أداء الهيئات المحلية.

من جهته، شدد رئيس مجلس إدارة جمعية مدققي الحسابات القانونيين خليل رزق على أهمية ترسيخ العلاقة مع وزارة الحكم المحلي لكونها الجهة المشرفة على عمل الهيئات المحلية ولكون قطاع الحكم المحلي من أهم القطاعات في الوطن.

وأكد رزق ضرورة العمل على رفع وتطوير قدرات مدققي الحسابات وموظفي الهيئات المحلية الماليين من أجل تطوير هذا القطاع ومأسسته بناءً على القوانين والأنظمة والتعليمات وبما يتماشى مع معايير التدقيق الدولية.

هذا وقدم مدير عام الموازنات في الوزارة موسى غيث، ومدير عام التوجيه والرقابة رائد الشرباتي عرضا مفصلاً حول طبيعة الأعمال التي تقوم بها الإدارات العامة وآليات سير العمل بخصوص التقارير المالية وغيرها من الامور ذات العلاقة، وتولى عملية تدريب المدققين المدرب فادي عواشرة.