وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء القدس تستبدل أعمدة ضغط عالٍ تالفة في بيت عور

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 12:49 )
كهرباء القدس تستبدل أعمدة ضغط عالٍ تالفة في بيت عور
رام الله- معا- أنهت الطواقم الفنية والهندسية في شركة كهرباء محافظة القدس مشروع تنحية خط الضغط العالي الهوائي في منطقة بيت عور التحتا غرب مدينة رام الله واستبداله بكوابل أرضية، حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين في المنطقة، إضافة إلى معالجة ضعف التيار الكهربائي.

وأشارت الدائرة الفنية والهندسية في كهرباء القدس في بيان لها، إلى أن هذا المشروع يأتي في سياق الخطوات التي تقوم بها الشركة لضمان سلامة المواطنين، وخصوصاً الأطفال منهم من التعرض لأية مخاطر قد تنجم بسبب خط الضغط العالي.

وأكدت أن الشركة تحرص دوماً على توفير البيئة السليمة والآمنة للمواطن ضمن الخطط التطويرية التي تنفذها في مختلف مناطق الامتياز.

وأوضحت "أن مشروع تنحية الخطوط الهوائية واستبدالها بكوابل أرضية 995 مترا تقريبا، سيساهم بشكل كبير في معالجة ضعف التيار الكهربائي وتحسين جودته، إضافة إلى تقليص انقطاع التيار الكهربائي في هذه المنطقة.

وبينت الدائرة الهندسية أن تنفيذ هذا المشروع يندرج في إطار الخدمات التطويرية التي تقوم بها كهرباء القدس في مختلف المناطق لتحسين وتوفير خدمة الكهرباء لصالح المواطنين، ضمن خططها الاستراتيجية، حيث بلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع أكثر من 500 الفشيقل تحملت الشركة جميع تكاليفه.

وناشدت الدائرة الفنية والهندسية بعض الفئات اللامسؤولة التلاعب بالشبكات والأسلاك الكهربائية، حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم، مشيرة إلى أن تعرض العديد من المنازل إلى الاحتراق أو حدوث حالات وفاة يأتي نتيجة التمديدات العشوائية، إضافة إلى حدوث ضعف وانقطاع في التيار الكهربائي في العديد من المناطق بسبب سرقة التيار الكهربائي.