وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بوغدانوف ونتنياهو يبحثان عقد قمة ثلاثية في موسكو

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 15:28 )
بوغدانوف ونتنياهو يبحثان عقد قمة ثلاثية في موسكو

بيت لحم – معا - التقى نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف اليوم الاثنين رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو في مدينة القدس، وبحث معه المبادرة الروسية بعقد لقاء قمة روسي اسرائيلي فلسطيني .

وأشارت المواقع العبرية الى أن نائب وزير خارجية روسيا سارع لعقد أول اجتماعاته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بعد وصوله المنطقة، والتي سوف تشمل زيارة الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني أبو مازن.

وقد بحث بوغدانوف في اجتماعه مع رئيس وزراء اسرائيل المبادرة الروسية بعقد لقاء قمة ثلاثي يجمع الرئيس الروسي بوتين والرئيس الفلسطيني أبو مازن ورئيس وزراء اسرائيل نتنياهو، بهدف دفع عملية السلام في المنطقة ، وجرى بحث قضايا أخرى مشتركة من ضمنها الحرب الجارية في سوريا والدور الروسي .

وأضافت المواقع العبرية أن التقديرات الاسرائيلية وكذلك الفلسطينية لنجاح المبادرة الروسية بعقد هذا الاجتماع الثلاثي ضعيفة، خاصة بان الرئيس الفلسطيني وضع شروط للقاء نتنياهو، والمتمثلة بالافراج عن دفعة الأسرى الفلسطينيين التي جرى الاتفاق عليها في مفاوضات عام 2014، وكذلك بأن تكون المفاوضات على اساس حدود الرابع من حزيران عام 1967 مع تبادل للاراضي، والتي يبدو من الواضح بأن نتنياهو لن يقبل بها .