وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"إنجاز" تعقد ورشة تدريبية للمتطوعين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 16:26 )
"إنجاز" تعقد ورشة تدريبية للمتطوعين في قلقيلية
قلقيلية - معا- نفذت مؤسسة إنجاز فلسطين ورشة تدريبية لمتطوعيها من القطاع الخاص والأهلي في محافظة قلقيلية، في قاعة مكتبة البلدية، بحضور مديرة مكتبة البلدية لينا شاور، ومسؤول عمليات إنجاز في قلقيلية باهر خروب، وأشرف على التدريب المدربة نادية كتانة.

وتأتي هذا الورشة التي تعقدها مؤسسة إنجاز بداية كل عام أكاديمي لمتطوعيها بهدف تعريف المتطوعين بطبيعة عمل المؤسسة والتعرف على برامجها، بالإضافة إلى كيفية التواصل والتعامل مع الطلبة، وتزويدهم بوسائل التدريب اللازمة لتنفيذ الدورات في المدارس والجامعات والكليات بنجاح.

وعبّر المتطوع محمد خدرج عن امتنانه لوجوده في طاقم متطوعي إنجاز لهذا العام، وأن هذه الفرصة تتيح له اكتساب خبرات جديدة بالتعامل مع فئة طلبة المدارس، بالإضافة إلى مساعدة الطلبة في التعرف على سوق الأعمال والمهن بشكل واقعي.

وأشار خروب الى أن برامج إنجاز التدريبية تقدم لطلبة المدارس والجامعات، وتندرج تحت ثلاثة محاور رئيسية وهي المعرفة المالية، وجاهزية العمل، وريادة الأعمال.

وأضاف أن المؤسسة وخلال 10 أعوام من العمل استطاعت التأثير على حياة ما يقارب 200000 طالب وطالبة بتدريب متطوعي شركات القطاع الخاص.

ويشار إلى أن إنجاز هي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من الشركات الفلسطينية، وهي عضو في مؤسسة "Junior Achievement Worldwide"، التي تأسست عام 1919.

وتهدف إنجاز إلى تعزيز الفرص الإقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية إقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس والجامعات، ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص يتم من خلالها تأهيلهم لدخول معترك الحياة وعالم الأعمال، كما توضح لهم عمليا كيفية تفعيل الثروة المعرفية وإدارتها.