وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة العمل يفتتح مشروع خط مياه "ابزيق سلحب"

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
وكيل وزارة العمل يفتتح مشروع خط مياه "ابزيق سلحب"
طوباس- معا- افتتح وكيل وزاره العمل ناصر قطامي مشروع خط مياه "ابزيق سلحب" في طوباس اليوم الإثنين، بطول 7 كلم والذي سيوفر المياه لاستصلاح آلاف الدونمات الزراعية، ويعمل على توفير فرص العمل، وحماية الأراضي من الإستيطان، مشيدا بجهود القائمين على هذا المشروع.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة طوباس على رأس وفد ضم كل من الوكيل المساعد لشؤون السياسات والتطوير الإداري يوسف الترك، وعبد الكريم دراغمة الوكيل المساعد لشؤون الشراكة الثلاثية والحوار الإجتماعي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

واستقبله كل من محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي، ومدير مديرية عمل طوباس محمد عبد القادر، وممثلي عدد من المؤسسات الرسمية والجمعيات التعاونية، ومدير عام الغرفة التجارية معن دراغمة.

واستمع الوكيل إلى مشاكل وهموم قطاع العمل والتشغيل في المحافظة، والتحديات التي تواجهها على صعيد الإستيطان الذي يستهدف عزل مناطق الأغوار الشمالية عن المحافظة، بالإضافة إلى المشاكل والعقبات التي تعيق تطوير قطاع التعاونيات في المحافظة.

وأشاد قطامي بالجهود المبذولة لمحافظ طوباس والمؤسسات الوطنية من أجل تطوير وتنمية المحافظة، وبالتعاون القائم ما بين وزارة العمل ومؤسسة المحافظة، وحرص المحافظ شخصياً على تطوير قطاع العمل والتشغيل والتدريب، مؤكدا الإستمرار بهذه الزيارات للوقوف عن كثب على المشاكل والإحتياجات التي تواجه المجتمع المحلي.

وشرح سياسة الوزارة في مجال التعليم والتدريب المهني و ضرورة مواءمتها مع احتياجات سوق العمل، مؤكدا على أن موضوع التدريب المهني وبناء مركز تدريب في المحافظة يقع في سلم أولويات الوزارة.

وتطرق قطامي الى المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع التعاونيات، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تحديد سياسات واضحة وبرامج تطويرية للعمل على النهوض بمنظومة العمل التعاوني، وتوفير كل أشكال الدعم من أجل تطوير هذا القطاع الحيوي الذي تعتبره الوزارة القطاع الثالث على صعيد التشغيل.

كما زار الوكيل على رأس وفد من مؤسسات المحافظة جميعه طوباس التعاونية، وجمعية العقبة التعاونية، وأشاد بجهود القائمين عليها وسعيهم من اجل تطويرها، وتوفير تنميه مستدامة للمجتمع المحلي.