وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس العالم: تقديم مباراة قطر وأوزبكستان

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 19:34 )
تصفيات كأس العالم: تقديم مباراة قطر وأوزبكستان
الدوحة - معا : يسعى منتخب قطر لاستعادة توازنه وتحقيق الفوز الأول عندما يلتقي على أرضه مع أوزبكستان يوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا سوريا مع كوريا الجنوبية في مدينة باروي الماليزية، والصين مع إيران في شينيانغ.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية وأوزبكستان، في حين لا زال رصيد الصين وسوريا وقطر خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس الماضي فوز إيران على قطر 2-0 في طهران، وأوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع قطر في سوون، والصين مع سوريا في جيان، وأوزبكستان مع إيران في طشقند.
ملاحظات هامة :
•كان فوز أوزبكستان الصعب على سوريا أول فوز لهم في الجولة الأولى عبر تاريخ الدور النهائي من تصفيات كأس العالم.
•ايغور كريمتس سيعود إلى تشكيلة منتخب أوزبكستان بعدما غاب عن المباراة أمام سوريا بسبب الإيقاف.
•يحوم الشك حول مشاركة بيدرو ميغيل وحسن الهيودس مع منتخب قطر بعد تعرضهما للإصابة في المباراة الأولى التي خسرها الفريق أمام إيران 0-2.
•دانيال كارينو طالب لاعبي المنتخب القطري بنسيان الخسارة في الوقت بدل الضائع أمام إيران.
•سامويل بابايان مدرب أوزبكستان طالب فريقه بإظهار شخصيته.

تفاصيل المباراة
التاريخ: الثلاثاء 6 أيلول/سبتمبر 2016
التوقيت: 7 مساء بالتوقيت المحلي، 4 عصرا بتوقيت غرينتش
الملعب: ستاد جاسم بن حمد (الدوحة)
الحكم: علي حسن إبراهيم (البحرين)

تصريحات المدربين
دانيال كارينو مدرب منتخب قطر:
"الوضع بعد الجولة الأولى سيضعنا تحت ضغط كبير من أجل الفوز، حيث أننا خسرنا أمام إيران في حين أن أوزبكستان فازت على سوريا، ولكنني واثق أن لاعبينا سيقدمون أفضل ما بوسعهم غدا من أجل الحصول على النقاط الثلاث بالمباراة رغم أن ذلك لن يكون سهلا".

"لعبنا بتصميم كبير في المباراة الأولى أمام إيران، وسوف نلعب بذات العقلية أمام أوزبكستان، سوف ننسى المباراة الآن وسنركز على تقديم أفضل ما بوسعنا، خاصة وأننا سنلعب على أرضنا وأمام جمهورنا".

سامويل بابايان مدرب منتخب أوزبكستان:
"سندخل المباراة بطموح الحصول على النقاط الثلاث، وهذا سيتحقق عندما نقدم أفضل مستوى عندنا، آمل أن نكون محظوظين كفاية ونعود لبلدنا بالنقاط الثلاث".

"منتخب قطر سيكون فريقا من الصعب التغلب عليه لأنهم قدموا مستوى جيد في المباراة الأولى، أخبرت اللاعبين أننا سنلعب أمام فريق قوي ويمتلك شخصية جيدة، وهذا يعني أننا يجب أن نركز طوال المباراة".

المواجهات السابقة
7-10-2014: فوز قطر 3-0
18-6-2013: فوز أوزبكستان 5-1
16-10-2012: فوز أوزبكستان 1-0
8-1-2011: فوز أوزبكستان 2-0
28-3-2009: فوز أوزبكستان 4-0

النتائج الأخيرة
قطر: خسارة، فوز، فوز، فوز، خسارة
أوزبكستان: فوز، خسارة، فوز، فوز، فوز

الفريقين في الجولة الأولى
إيران 2 - قطر 0
جاءت أحداث المباراة متقاربة بين الفريقين، ولكن منتخب إيران نجح أخيرا في تسجيل هدفي الفوز خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عن طريق رضا غوتشانيجهاد وعلي رضا جاهنباخش.

أوزبكستان 1 - سوريا 0
شارك المهاجم الأوزبكي الكساندر غينيريك كبديل في الشوط الثاني، وقاد عدة هجمات خطرة لمنتخب بلاده، قبل أن ينجح في تسجيل هدف الفوز الثمين لصالح أصحاب الأرض، بعد أن كان نسور قاسيون صمدوا طوال 75 دقيقة