وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس العالم: تقديم مباراة الإمارات وأستراليا

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 19:38 )
تصفيات كأس العالم: تقديم مباراة الإمارات وأستراليا
أبو ظبي - معا : يطمح منتخب الإمارات في حصد الفوز الثاني عندما يلتقي مع أستراليا يوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا السعودية مع العراق في مدينة شاه علم الماليزية، وتايلاند مع اليابان في بانكوك.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الإمارات والسعودية، في حين لا زال رصيد اليابان وتايلاند والعراق خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس الماضي فوز أستراليا على العراق 2-0 في بيرث، والإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث تلتقي الإمارات مع تايلاند في أبو ظبي، والسعودية مع أستراليا في جدة، واليابان مع العراق في سايتاما.
ملاحظات هامة :
•سجل أحمد خليل أفضل لاعب في آسيا هدفي الفوز للمنتخب الإماراتي في المواجهة أمام اليابان في سايتاما.
•تم استدعاء محمد فايز في تشكيلة منتخب الإمارات بعدما اضطر عبدالعزيز سنقور للاعتذار بسبب الإصابة.
•أستراليا فازت في آخر مباراة جمعت بين الفريقين وذلك في قبل نهائي كأس آسيا 2015.
•ماسيمو لونغو وتومي جوريتش سجلا هدفي أستراليا في المباراة الأولى أمام العراق ضمن الجولة الأولى.
•انج بوستيكوغلو مدرب أستراليا أعلن أنه لا يتوقع شيء أقل من الفوز في هذه المباراة.

تفاصيل المباراة
التاريخ: الثلاثاء 6 أيلول/سبتمبر 2016
التوقيت: 7:30 مساء بالتوقيت المحلي، 3:30 عصرا بتوقيت غرينتش
الملعب: ستاد محمد بن زايد، أبو ظبي
الحكم: محمد أميرول (ماليزيا)

تصريحات المدربين



مهدي علي مدرب منتخب الإمارات:
"لا أؤمن بالتاريخ بل إنني أهتم أكثر بما يقدمه المنتخب الوطني حاليا، كرة القدم تعتمد على الجهد الذي تقدمه خلال المباراة، وأنا أعتقد أن الفريق الأكثر جاهزية سيكون مرشحا لتحقيق الفوز".

"لم يكن هناك وقت كاف من أجل الاستعداد بين المباراة الأولى ومباراة الغد، ولكننا حاولنا ما بوسعنا منح اللاعبين بعض الراحة وآمل أن نتمكن من تقديم مستوى جيد أمام فريق نحترمه كثيرا".



انج بوستيكوغلو مدرب منتخب أستراليا:
"لن نرضى بأي نتيجة إلا الفوز غدا، لم نأت إلى الإمارات من أجل الحصول على نقطة لأننا أبطال آسيا ونحن نتطلع لتحقيق فوز جيد في هذه المباراة".

"سنحاول ما بوسعنا الاستفادة من نقاط ضعف الفريق المقابل من أجل الفوز، وفي ذات الوقت سنركز على نقاط قوتنا، أتوقع مباراة صعبة بين الفريقين، والتعادل لن يكون نتيجة جيدة لنا رغم أننا نحترم الفريق المقابل".

المواجهات السابقة
27-1-2015: فوز أستراليا 2-0
10-10-2014: تعادل الفريقين 0-0
5-1-2011: تعادل الفريقين 0-0

النتائج الأخيرة
الإمارات: خسارة، تعادل، فوز، خسارة، فوز
أستراليا: فوز، خسارة، فوز، خسارة، فوز

الفريقين في الجولة الأولى

اليابان 1 - الإمارات 2
بدأ منتخب اليابان المباراة بصورة جيدة ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر رأسية كيسوكي هوندا، ولكن منتخب الإمارات رد بقوة وسجل هدفين عن طريق المهاجم المميز أحمد خليل ليحصد ثلاث نقاط ثمينة خارج ملعبه.

أستراليا 2 - العراق 0
سيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول، قبل أن تسجل أستراليا هدفين خلال الشوط الثاني عن طريق ماسيمو لونغو وتومي جوريتش، حيث ظهر المنتخب العراقي بصورة جيدة خاصة في الشوط الأول، قبل أن تحسم أستراليا الفوز في الشوط الثاني