وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الأسرى: الوفد الفلسطيني يلتقي وزير حقوق الإنسان الأرجنتيني

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 20:38 )
هيئة الأسرى: الوفد الفلسطيني يلتقي وزير حقوق الإنسان الأرجنتيني
رام الله -معا- التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس وأعضاء الوفد الفلسطيني عبير الوحيدي وفداء أبو لطيفة الطفلة ملاك الخطيب والإعلامي سامر تيم، بوزير حقوق الإنسان الأرجنتيني كلاوديو أفروخ، وذلك في مقر السفارة الفلسطينية في الأرجنتين وبحضور السفير الفلسطيني حسني عبد الواحد.

كما قام الوفد بزيارة متحف الذاكرة وحقوق الإنسان في العاصمة الأرجنتينية، وأطلع على ظروف المعتقلين الأرجنتينيين في العهد الدكتاتوري في الفترة الواقعة 1973-1986.

وتأتي هذه اللقاءات على هامش التحضير للملتقى القاري للأسرى الفلسطينيين، الذي سيعقد اليوم الإثنين 5/9/2016، بحضور مشاركين من أكثر من دولة من دول أمريكا اللاتينية.

وطالب قراقع خلال اللقاءات بدور اكبر من الحكومة الأرجنتينية في دعم حقوق الأسرى والتحرك لحماية حقوقهم الأساسية التي تنتهكها سلطات الإحتلال.

وشرح قراقع للوزير أوفروخ أوضاع المعتقلين والجرائم المستمرة التي ترتكب بحقهم، معتبرا أن إسرائيل تستبيح حقوق الأسرى وتخالف القوانين الدولية والإنسانية، مما يتطلب تدخل دولي لحمايتهم وإلزام إسرائيل لإحترام المعايير الإنسانية والقانونية في تعاملها معهم.

من جانبه دعا رئيس نادي الأسير قدورة فارس لوضع حد للفاشية الإسرائيلية المتصاعدة والتي تهدد قيم العدالة والديمقراطية والسلم في العالم، موضحا ان ممارسات إسرائيل لا تخدم السلام العادل في المنطقة، بل تعمق الحرب والصراع.

ودعا السفير عبد الواحد الوزير أوفروخ لزيارة فلسطين والإطلاع على أوضاع شعبها، ومعاناة الأسرى وعائلاتهم، وأن تتخذ الحكومة الأرجنتينية موقفا لدعم الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وخلاصه من الإحتلال، ونيل الحرية والإستقلال.