وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الزرقاء الأردنية

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 21:13 )
"القدس المفتوحة" توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الزرقاء الأردنية
رام الله- معا- أبرمت جامعة القدس المفتوحة اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع جامعة الزرقاء الأردنية بهدف تطوير التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية بين الطرفين.
وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر جامعة الزرقاء، ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو وعن جامعة الزرقاء رئيسها الدكتور محمود الوادي.
ونصت الاتفاقية على التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، بهدف إلقاء المحاضرات أو إجراء البحوث المشتركة، وتنسيق البرامج وتبادل الخبرات والمعرفة اللازمة لفتح تخصصات وبرامج جديده على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتقويم بعض التخصصات والبرامج الأكاديمية.
كما نصت الاتفاقية التي حضر توقيعها نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. مروان درويش، ومدير مكتب الجامعة بعمان د. رشدي قواسمة، وأ. د. يوسف ذياب مدير فرع نابلس، رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة ,على تبادل الكتب والمطبوعات، والنشرات العلمية، والتعاون في مجال المؤتمرات والبحوث العلمية، وتشجيع زيارات الموظفين الاداريين والفنيين للتدريب وتبادل الخبرات.
وأكد أ. د. عمرو على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأرلادني، مقدما شكره للأردن ملكا وحكومة وشعبا للدعم المقدم للقضية الفلسطينية.
واستعرض أ. د. عمرو تاريخ جامعة القدس المفتوحة ونشأتها، مشيرا إلى أنها تعد كبرى الجامعات الفلسطينية إذ أنها تضم نخو ثلث طلبة التعليم العالي في فلسطين، مشيرا إلى الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الأخيرة على الصعيدين الدولي والعربي.
وأشار عمرو إلى أن الجامعة تعتمد على فلسفة التعليم المدمج التي تجمع بين اللقاءات الوجاهية والأساليب التكنولوجية الحديثة، مبينا أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا على صعيد تحديث أساليبها التكنولوجية والتي توجت مؤخرا باطلاق فضائية القدس التعليمية.
وقدم الدكتور الوادي نبذة عن جامعة الزرقاء والتخصصات البرامج التي تضمها، والانجازات التي حققتها على مختلف الصعد، مؤكداً أهمية التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات وتعزيز أواصر التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والذي ينعكس ايجاباً على العملية التعليمية.
من الجدير ذكره أن هناك تعاوناً مشتركا لإقامة مؤتمر علمي بعنوان "استشراف المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية برعاية اتحاد للجامعات العربية" لا سيما ان لجامعة القدس المفتوحة جهودا علمية منظمة ذات الإطار وتسعى جاهدة إلى إقحام الجامعات العربية بتخطيط استراتجياتها بحسب هذا المنحى المهم.