وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير فلسطين في اوروغواي يبحث سبل تعزيز العلاقات

نشر بتاريخ: 06/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 11:36 )
سفير فلسطين في اوروغواي يبحث سبل تعزيز العلاقات
بيت لحم - معا - بحث سفير دولة فلسطين لدى اوروغواي وليد عبد الرحيم جهود تعميق العلاقات الثنائية وتقوية اواصر الصداقة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني مع محافظ مقاطعة كانيلونيس السيد ياماندوو اورسى في مقر المحافظة في ظلال العلم الفلسطيني وعلم اوروغواي يتوسطهم البطل القومي ارتيغاس.
واستعرض السفير عبد الرحيم الاوضاع الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية والجهود الدبلوماسية الدولية للوصول الى حل عادل يؤدي الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف على اساس القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ، مؤكدا على تقديرنا الكبير على موقف اوروغواي الداعم لجهود السلام.
واشاد المحافظ بالعلاقات القائمة بين فلسطين واوروغواي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين، معبراً عن الاهمية الكبيرة لافتتاح اول سفارة لفلسطين في اوروغواي واول سفارة لاوروغواي في فلسطين.

وخلال الزيارة اجتمع سفير فلسطين مع رئيس بلدية ( لاس بييدراس ) ورئيس بلدية ( ساوسى ) ورئيسة بلدية ( سانتا روزا ) كل على حدى في مقر البلديات حيث كان استقبالا حافلا وتم بحث افاق التعاون مع البلديات الفلسطينية وبحث امكانية توقيع توأمة واتفاقيات تعاون بينهم.
كما شملت الزيارة الى منزل البطل القومي لاوروغواي الذي تحول الى متحف تاريخي، وكذلك زيارة المراكز الثقافية من اجل التعاون الثقافي بين الطرفين واقامة المعارض الفلسطينية مستقبلا.
واجرت وسائل الاعلام في المحافظة مقابلات صحفية مع سفير فلسطين الذي اكد على عمق الصداقه والتعاون بين اوروغواي وفلسطين. وقلد السفير المسؤوليين الكوفية الفلسطينية تعبيرا عن التضامن العالمي مع شعبنا.