وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بيسان" ينظم يوما تطوعيا في مدرسة الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 06/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 17:09 )
رام الله- معا- نظم مركز بيسان للبحوث والإنماء بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي يوما تطوعيا في مدرسة الخان الأحمر الأساسية المختلطة شرقي محافظة القدس.
وأكدت سهى نزال من مركز بيسان على أن الفعالية تأتي ضمن مشروع الشراكة من أجل التنمية للمساهمة في تحشيد المواطنين على الصمود خاصة في المناطق المصنفة "ج"، مشيرة أن مركز بيسان ينظم حملات تطوعية تستهدف تقديم الدعم النفسي للطلاب والمعلمين والأهالي ودعم النساء، بالإضافة الى حملات على مستوي محلي ودولي لتثبيت المواطنين في أراضيهم.
ونوهت نزال أن قوات الاحتلال أصدرت في العام 2010 قرارا بهدم المدرسة ولم ينفذ، إلا أن المستوطنين قرروا تفعيل أمر الهدم قبل أشهر، علما أن المدرسة شيدت في العام 2009 من إطارات السيارات المطاطية المغلفة بالطين نتيجة القرارات الصهيونية الخاصة بمنع البناء الإسمنتي في هذه المنطقة.
ويدعي مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي أن المدرسة مقامة في مناطق "ج" التي تسيطر عليها قوات الاحتلال، علما أنها تدرس من الصف الأول وحتى التاسع وهي خمسة تجمعات بدوية المقامة في منطقة فلسطينية استراتيجية وحيوية شرق القدس المحتلة.
وحسب القرار لن يتمكن 162 طالبا وطالبة من مدرسة الخان الأحمر الأساسية التي تنوي سلطات الاحتلال هدمها بقرار من رئيس الوزراء الصهيوني من الالتحاق بمقاعد الدراسة.
يشار أن سلطات الاحتلال تشن حملة ضد التجمعات البدوية من أجل تهجير سكانها وربط المستوطنات ببعضها البعض، وتحقيق حلمها بإقامة ما تسمى "القدس الكبرى" التي تصل حدودها حتى البحر الميت.