وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوقيع على اتفاقية خاصة بمرحلة تنفيذ مشروع ترميم قصر هشام

نشر بتاريخ: 06/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 17:35 )
رام الله- معا- برعاية وحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ونائب وزير الخارجية الياباني كنتارو سونوورا، وقعت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة مع الممثل العام لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في فلسطين يوكو ميتسوي، اتفاقية خاصة بمرحلة التنفيذ لمشروع إنشاء تغطية وإظهار فسيفساء قاعة الحمام الكبير في قصر هشام في أريحا.

تأتي هذه الاتفاقية بناء على اتفاقية وتبادل مذكرات بين الحكومة الفلسطينية والحكومة اليابانية تم توقيعها بالتزامن، حيث وقع وزير المالية والتخطيط شكري بشارة وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية تاكيشي اوكوبو على هذه المذكرات.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقدم جايكا منحة للحكومة الفلسطينية بهدف تنفيذ مشروع إنشاء تغطية وإظهار فسيفساء قاعة الحمام الكبير في قصر هشام – أريحا، بمساحة (2,443 متر مربع)، إلى جانب الدعم والإرشاد الفني عن المحافظة والصيانة.

هذا وقد اجتمع رئيس الوزراء قبيل توقيع الاتفاقية بنائب وزير الخارجية الياباني، حيث أطلعه على أخر المستجدات والانتهاكات الإسرائيلية خاصة استمرار الاستيطان.

وثمن الحمد الله الدعم الياباني المستمر على كافة المستويات، خاصة مشروع المدينة الصناعية الزراعية في أريحا، مؤكدا أنها ساهمت وتساهم في خلق فرص عمل جديدة، لا سيما بعد انجاز المرحلة الثانية فيها.