وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية بين التربية وجمعيتي الكتاب المقدس والقمر لتنفيذ ورش تدريبية

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 13:44 )
أريحا- معا- وقع مدير التربية والتعليم أ. أيوب عليان مع سايمون ازيزيان مدير العلاقات العامة في جمعية الكتاب المقدس وسليمان غروف رئيس جمعية القمر الخيرية اتفاقية لتنفيذ ورش ولقاءات تدريبية للمعلمين والمرشدين التربويين واولياء الامور, في اطار مشروع تحسين البيئة المدرسية. والذي ينفذ بإشراف من وزارة التربية و التعليم و بالتعاون مع جمعيتي الكتاب المقدس والقمر الخيرية.

وذلك " صباح اليوم الثلاثاء" و بحضور د. بسمات سالم النائب الفني لمدير التربية و التعليم وموسى ابورومي ( منسق المشروع عن التربية و التعليم ) و ابراهيم غروف المدير التنفيذي في جمعية القمر الخيرية و سحر حسين و يانج خوري منسقا المشروع عن جمعية الكتاب المقدس و سامية خوري من الكتاب المقدس.

وخلال اللقاء رحب عليان بالشراكة المجتمعية والتعاون الذي جمع مديرية التربية والتعليم وجمعيتي الكتاب المقدس و القمر الخيرية , ضمن مشروع الشراكة المجتمعية الذي استهدف محاور العملية التعليمية من أولياء أمور ومعلمين ومرشدين وطلبة في العام المنصرم ,مشيراً الى ان توقيع الاتفاقية اليوم يعزز هذا التعاون و هذه الشراكة و التي لها دور مهم في دعم و تطوير المسيرة التعليمية في محافظة اريحا والاغوار.

كما و اضاف :ان هذه الاتفاقية ستسهم في توفير فرص تدريب نوعي للمعلمين يسهم في رفع كفاءاتهم من جهة و إظهار إبداعاتهم من جهة ثانية , بالإضافة إلى تعزيز الدور الأساسي والمحوري للمرشدين التربويين في المدارس للعمل على تقديم خدمة إرشادية مميزة للطلبة و تعزيز التواصل بين أولياء الأمور و المدرسة وتحقيق الشراكة الحقيقية بين جمع إطراف العملية التعليمية.

بدوره اشار ازيزيان الى ان الكتاب المقدس و بالشراكة مع جمعية القمر الخيرية نفذت العام الماضي مشروع تدريبي متكامل مع مديرية تربية اريحا , تضمن تدريب مرشدين تربويين و معلمين و أولياء امور وهذا العام ستنفذ مشروع تحسين البيئة و الذي يتضمن ابعاد تربوية عديدة , ستسهم في تحسين و تقدم تعليم نوعية و جعل المدرسة اكثر جذباً للطلبة و تسعى لتعزيز التواصل بين المدرسة و اولياء امور الطلبة .

وفي الاجتماع تم الاتفاق على استهداف خمس مدارس من المحافظة للعمل على محور تحسين البيئة المدرسية فيها , من خلال تنفيذ برامج تدريبية للمعلمين و المرشدين و اولياء الامور , تبدأ مع بداية الشهر الاول من الفصل الدراسي 2016-2017 و تنتهي مع نهاية شهر نيسان من العام 2017. فيما يستهدف المشروع خمسة مدارس وهي: مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية , هشام بن عبد الملك الثانوية , ابو بكر الصديق الاساسية العليا , عائشة ام المؤمنين الأساسية , بنات اريحا الاساسية.