وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تستنكر اقتحام منزل مدير تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 14:07 )
التربية تستنكر اقتحام منزل مدير تربية جنوب الخليل
‎الخليل- معا- استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي اقتحام جيش الإحتلال الإسرائيلي منزل مدير تربية جنوب الخليل فوزي أبو هليل الليلة الماضية، والعبث وتكسير مقتنيات المنزل واعتقال نجله.

وأدان وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم هذا العمل التعسفي الذي أقدمت عليه قوات جيش الإحتلال تحت جنح الظلام باستهدافها لمنزل رجل تربوي وترويع ساكنيه.

كما أدان استمرار إغلاق مداخل كل من قرى جنوب نابلس (عينابوس، جماعين، عوريف، بيتا، بورين، مادما، عصيرة القبلية، وأودلا) بالسواتر الترابية لليوم الرابع على التوالي من قبل جيش الإحتلال، ما أدى إلى تأخير أكثر من مئة معلم ومعلمة عن دوامهم، الأمر الذي استدعى نقلهم بسيارات المديرية بعد تأخير دام حتى بداية الحصة الثانية. 

وفي هذا السياق، أدان صيدم إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على معظم مدارس البلدة القديمة بالخليل، وإصابة العشرات من الطالبات بالإختناق.

ودعا مختلف المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل لمناصرة الأسرة التربوية وأطفال فلسطين على وجه الخصوص، لضمان حقهم في العيش الحر وتوفير البيئة الآمنة، ولجم الإنتهاكات الإسرائيلية ضد التعليم الفلسطيني التي باتت تستهدف مدارس القدس والخليل ونابلس على وجه التحديد.