وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو معروف: قانون "كيمينتس" جاء بفرمان من نتنياهو لمواصلة هدم البيوت

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 08/09/2016 الساعة: 09:22 )
ابو معروف: قانون "كيمينتس" جاء بفرمان من نتنياهو لمواصلة هدم البيوت
القدس- معا- قال النائب أبو معروف مسؤول ملف التنظيم والبناء في لجنة الداخلية البرلمانية، إن قانون التنظيم والبناء "قانون كيمينتس" جاء بقرار وفرمان من رئيس الحكومة نتنياهو ل"لحس" وإبطال قانون التنظيم والبناء.
جاء ذلك خلال مشاركة النائب ابو معروف بأعمال المؤتمر السنوي السادس عشر للمركز العربي للتخطيط والبناء، بمشاركة أعضاء كنيست ورؤساء مجالس وممثلي مؤسسات وحركات فاعلة في الوسط العربي.
وأوضح ابو معروف أنه تم التصويت على هذا القانون وإقراره في لجنة الداخلية البرلمانية في شهر نوفمبر 2015، فقط لتبييض صورة اسرائيل أمام منظمة التعاون الإقتصادي "OECD"، ويأتي "قانون كيمنيتس" اليوم لينسف ويلغي قانون التنظيم والبناء الذي شرعته الكنيست العام الماضي، بهدف مواصلة سياسة التمييز العنصري وهدم البيوت العربية غير المنظّمة.
وأشاد بالدور الريادي المهني والمسؤول الذي يؤديه المركز العربي للتخطيط البديل، ووقوف المركز سندا وعونا إلى جانب السلطات المحلية العربية وبتنسيق مثابر مع نواب القائمة المشتركة ولجنتي المتابعة والرؤساء.
وأكد ابو معروف على ضرورة استعمال مصطلح البناء غير المنظم بدلا من البناء غير المرخص أو غير القانوني، وذلك لأن الدولة بحكوماتها المتعاقبة مارست وتمارس سياسة تمييز وتضييق خناق ولا تصادق على توسيع مسطحات البناء، الأمر الذي يدفع المواطن صاحب الأرض إلى البناء دون ترخيص.