وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة انجاز فلسطين تعقد ورشة لمتطوعيها الجدد في نابلس

نشر بتاريخ: 08/09/2016 ( آخر تحديث: 08/09/2016 الساعة: 13:53 )
نابلس- معا-  عقدت مؤسسة إنجاز فلسطين يوم الأربعاء  في مطعم وترس القلعة, ورشة عمل تدريبية في محافظة نابلس بعنوان " تدريب مدربين " بحيث حضر الورشة 35 متطوع ومتطوعة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني وذلك بالتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد2016/2017، بحيث يهدف هذا التدريب إلى تعريف المتطوعون الجدد بمؤسسة انجاز وبرامجها والية التطوع فيها بالاضافه الى اكسابهم بعض المهارات اللازمه للبدء بعملية التدريب في المدارس والجامعات.

ومن الجدير بالذكر أن الورشة تمت بإشراف المدربة ناديا كتانة. بحيث وضحت  كتانة أن الهدف من الورشة إيصال المعلومات للطلبة في مرحلة التدريب المستقبلية من خلال مجموعة من التدريبات. وفي نهاية الورشة تم تمثيل حصة لشعبة صفية من أجل إعداد المتطوعين للمرحلة المقبلة.

وفي بداية اللقاء، أثنت غادة كتانة-مسؤول العمليات في محافظة نابلس- على أثر ومجهود متطوعي شركات القطاع الخاص على الطلبة وأكدت على أهمية مشاركتهم بخبرتهم العملية من أجل خلق جيل قادر على دخول سوق العمل من خلال تقديم دورات إنجاز وبالختام قامت بشكرهم على ثقتهم بمؤسسة إنجاز فلسطين.

وذكر المتطوع عنان غزال بأن هذه الورشة تقدم للمتطوعين معلومات تفيدهم خلال مرحلة التدريب المستقبلية من حيث المعيقات الممكن أن تواجه أي متطوع مع الطلبة وأهمية التعامل معها والاستفادة من هذه المواقف والتجارب.

وتجدر الاشارة إلى أن مؤسسة إنجاز هي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من الشركات الفلسطينية، وهي عضو في مؤسسة Junior Achievement Worldwide وتهدف إنجاز إلى تعزيز الفرص الإقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية إقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس والجامعات ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص يتم من خلالها تأهيلهم لدخول معترك الحياة وعالم الأعمال، كما توضح لهم عملياً كيفية تفعيل الثروة المعرفية وادارتها.