وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى في الوسط يعقد ورشة تدريبية حول التثقيف بالانتخابات

نشر بتاريخ: 08/09/2016 ( آخر تحديث: 08/09/2016 الساعة: 18:26 )
المجلس الأعلى في الوسط يعقد ورشة تدريبية حول التثقيف بالانتخابات
القدس - معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نفذ مجلس الوسط للشباب والرياضة ورشة عمل حول التثقيف في الانتخابات بالشراكة بين مؤسسة المرصد ودائرة الانتخابات المركزية في رام الله، بمشاركة 20 مشاركا من مؤسسات شبابية واندية.

وقاد الورشة المدرب عارف جفال، ممثلا عن مؤسسة المرصد الذي عرّف بالمفاهيم الخاصة بالانتخابات واهميتها، كعملية ديمقراطية فاعلة، مثلما أشار الى نتائجها التي تصب في مصلحة المجتمع، ودار نقاش بين المشاركين والمدرب، وتم التعبير عنها بتساؤلات واستفسارات عن الانتخابات وآلياتها، وطرح مدير الشؤون الشبابية في مجلس الشمال عبدالله برهم الية سير العملية الانتخابية وضرورة تمثيل الشباب فيها، مشددا على أهمية مشاركتهم.

وأشارت منسقة الورشة رائدة بني عودة الى أهمية الورشة لدى اوساط الشباب باعتبارها الأكثر تداولا في هذه الفترة نظرا لاقتراب موعد انتخابات مجالس البلدية، واوضحت نوعية الحوار الذي دار بين المشاركين والمدربين، مشيرة الى انها ناتجة عن احتياج الشباب من اجل اشراكهم في القضايا المجتمعية.
وتفقد مدير عام مجلس الوسط، ماهرة عبد الكريم الجمل، وكادر المجلس فعاليات الورشة، ومدير الدائرة الشبابية، ميرفت غزاونة، ومنسقة الدورة رائدة بني عودة، واوضحت دور المجلس الأعلى في دعم قطاع الشباب، من خلال المؤسسات الشبابية والأندية، وأضافت أن المجلس الأعلى يحرص على تنفيذ ورشات مجتمعية مثل التثقيف في الانتخابات حرصا على التنمية المستدامة والهادفة.

وقالت ان الانتخابات حق وواجب مشيرة الى انها تساهم في تغيير نابع من فكر واعتقاد مبني على أسس صحيحة وسليمة تصب في خدمة المجتمع، وفي نهاية الورشة شكرت المؤسسات القائمة والمشاركة.
واوصت مؤسسة المرصد بضرورة انعقاد لقاءات مكملة للانتخابات بوجود مشاركين من مؤسسات واندية شبابية.