وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان لحزب الشعب الفلسطيني -فرع لبنان- في ذكرى الانتفاضة المجيدة

نشر بتاريخ: 27/09/2005 ( آخر تحديث: 27/09/2005 الساعة: 22:23 )
لبنان- معا - من عصام الحلبي - وزع اليوم الثلاثاء لمكتب الاعلامي لحزب الشعب الفلسطيني في بيروت بيانا بمناسبة مرور خمس سنوات على انتفاضة الاقصى والاستقلال ودخولها في عامها السادس .

وأكد الحزب في بيانه أن انتفاضة الاقصى لم تكن وليدة لحظة بذاتها , بل هي نتاج تراكم نضالي عريق , لشعب فلسطين العربي , تاصلت فيه روح المقاومة والجهاد والتضحية , حيث لا تعايش مع الاحتلال الاسرائيلي , ولاتنازل عن حقوق شعبنا الوطنية الثابتة, وفي مقدمتها حقه بالعودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف الحزب في بيانه تأتي الذكرى المجيدة لاندلاع انتفاضة الاقصى والاستقلال وقوات الاحتلال الاسرائيلي قد أجبرت على تفكيك مستوطناتها من غزة ,وأخرى من الضفةالغربية , ساحبة جنودها من قلعة الصمود غزة هاشم , جراء التضحيات الجسام والمتواصلة للشعب والمقاومة .

وأشار الحزب في بيانه الى أنه اصبح أمام شعبنا في الضفة وغزة تحديات واستحقاقات وطنية هامة, تحول دون عودة الاحتلال , تستلزم اليقظة والحكمة, بما يوفر مناخات تعزز الوحدة الوطنية وصولا لاعتماد تفاهمات ( القاهرة) الفلسطينية طريقا للخلاص الوطني وكنس الاحتلال نهائيا عن أرضنا وقدسنا الفلسطينية المحتلة , وعن حق اللاجئين
بالعودة .

وختم الحزب بيانه بالتذكير بما قام به المجرم شارون في مثل هذا اليوم قبل خمس
سنوات حيث تعمد السفاح شارون حينها بمحاولة تدنيس الاقصى المبارك, ولا زالت
المقاومة مستمرة والدفاع عن الارض والمقدسات, ترخص دونها كل التضحيات .