وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طائرات الاحتلال اخترقت "حرمة السبت".. 5 شهداء و3 جرحى من القسام في خان يونس.. "أبو عبيدة": القسام ستحطم كل توقعات العدو

نشر بتاريخ: 01/12/2007 ( آخر تحديث: 01/12/2007 الساعة: 09:50 )
غزة- معا- استشهد فجر اليوم السبت خمسة ناشطين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وأصيب ثلاثة آخرون في قصف لطائرات الاحتلال استهدف عدة مجموعات لكتائب القسام في عبسان الكبيرة والجديدة، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام أن الشهداء هم: محمد سليمان أبو عنزة ( 21 عاما)، وشقيقه زياد ( 35 عاما)، وإبراهيم أسعد البريم ( 20 عاما), وجهاد فوزي قديح ( 19 عاماط)، وتامر أبو جامع ( 21 عاما)، وإصابة ثلاثة آخرين بجراح جراء القصف الاسرائيلي نقلوا جميعا الى مشفى ناصر غرب المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية ان طائرات الاحتلال استهدفت "المرابطين" من كتائب القسام على ثلاث مراحل بستة صواريخ اضافة الى قصف عشوائي بنيران الأسلحة الرشاشة تجاه المنطقة، للحيلولة دون وصول المواطنين وطواقم الإسعاف للوصول وإنقاذ المصابين.

وأكدت المصادر أن أحد الشهداء على الأقل وعدداً من الجرحى كانوا يحاولون تقديم الإسعاف للجرحى عندما تم استهدافهم من طائرات الاحتلال الاسرائيلي.

ويعد القصف الاسرائيلي من المرات القليلة التي تقوم بها طائرات الاحتلال بالقصف في يوم وليلة السبت.

"أبو عبيدة": القسام ستحطم كل توقعات العدو
___________________________________

قال "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب القسام صباح اليوم "ان فاتورة الحساب مع العدو الاسرائيلي تزداد يوماً بعد يوم وأن موعد الحساب قريب وستنقلب فيه الحسابات على رأس الاحتلال بما يفوق كافة توقعاته".

وطالب "أبو عبيدة" خلال مؤتمر صحفي بخان يونس التي تودع خمسة من شهداء القسام صباح اليوم - الاحتلال "بتجهيز الجنائز السوداء لجنوده وللمستوطنين", قائلا: "ان القسام لا تكل ولا تضعف باغتيال مرابطيها على الحدود بل لديها البدائل الكثيرة".

وحذر الاحتلال من أي هجوم على قطاع غزة بقوله: "البدائل لدينا كثيرة للرد على استهداف العدو للمرابطين في المواقع المتقدمة ولدينا القدرة على تجنيد مائة مجاهد خلفاً لكل شهيد".

واعتبر الناطق باسم القسام ان سقوط الشهداء في قطاع غزة "وصمة عار" على جبين من اسماهم الواهمين بالسلام مع الاحتلال "والذين يفاوضونه على ما تبقى من الوطن"، قائلاً: "هذه الدماء الزكية دماء الشهداء هي التي تحرر الوطن".