وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عبد الهادي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 10/09/2016 ( آخر تحديث: 16/09/2016 الساعة: 09:22 )
السفير عبد الهادي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط
موسكو -معا- بحث مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، مع مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بكدانوف تطورات الأوضاع في المنطقة والساحة الفلسطينية.

ووضع عبد الهادي نائب وزير الخارجية الروسي خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية بموسكو بصورة آخر تطورات القضية الفلسطينية والظروف التي يعيشها شعبنا في ظل التصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة وإن الوضع الفلسطيني صعب جداً حيث لا زالت إسرائيل تمارس سياسة القتل والاعتقال واجتياح المدن الفلسطينية وترفض الالتزام بعملية السلام على اساس الشرعية الدولية ومستمرة بالاستيطان، وهذا ما يدفع الشعب الفلسطيني لليأس في عملية السلام .

ونقل عبد الهادي تحيات وتثمين الرئيس محمود عباس للقيادة الروسية والرئيس فيلاديمير بوتين على المواقف الروسية الداعمة للحقوق الفلسطينية.

من جانبه ادان بكدانوف استمرار اسرائيل بالاستيطان في الأراضي الفلسطينية مؤكداً على موقف روسيا الثابت في دعم الشعب الفلسطيني حتى حصوله على حقوقه التي كفلتها الشرائع الدولية باقامة دولة فلسطينية على خط الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس .

كما وجه وزير الخارجية الروسية تحياته للرئيس محمود عباس ابو مازن لتجاوبه مع كل اسس عملية السلام في المنطقة .

وبالنسبة للأزمة السورية أكد الطرفان على أن الحل بسوريا سياسي من خلال حوار سوري سوري وبقيادة سورية ورفض التدخل الخارجي والحفاظ على وحدة سوريا .