وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: وضع الاسرى المضربين لم يعد يحتمل

نشر بتاريخ: 17/09/2016 ( آخر تحديث: 20/09/2016 الساعة: 10:47 )
قراقع: وضع الاسرى المضربين لم يعد يحتمل
بيت لحم- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، إن وضع الاسرى المضربين عن الطعام محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي لم يعد يحتمل بعد اكثر من 75 يوما من اضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري.

واتهم قراقع حكومة اسرائيل وأجهزتها الامنية والقضائية بارتكاب جريمة بحق الاسرى الثلاثة، الذين تردت اوضاعهم الصحية الى درجة الخطر الشديد واصبحت حياتهم مهددة بالموت في اية لحظة.

وأشار الى حالة الاسير مالك القاضي الذي لا زال يقبع في غيبوبة منذ 10 ايام في مستشفى "فولفسون" الاسرائيلي والذي اصيب بتلوث جرثومي في كافة انحاء الجسم ومشاكل في القلب والتهاب رئوي حاد وفقدان السمع، وان حالته خطيرة للغاية، اضافة الى حالة الاسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول اللذين اصيبا بنوبات قلبية وتشنجات وضعف في الرؤية والسمع وآلام حادة في كافة أنحاء الجسم.

ودعا قراقع الى تحرك سياسي ودولي عاجل لمنع مأساة ترتكب بحق المضربين، مطالبا بتكثيف الحملة الاعلامية والقانونية والشعبية لإنقاذ حياة الاسرى.

أقواله جاءت خلال فعاليات التضامن المستمرة في خيمة الاعتصام في مدينة بيت لحم، بمشاركة المؤسسات الوطنية والفعاليات الشعبية في المحافظة.

والقى محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة أكد فيها على الجهود المبذولة من القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن بالتدخل لإنقاذ حياة المضربين.

ووجه العالول تحيته الى الاسرى المضربين والاسرى المتضامنين والى جماهير الشعب الفلسطيني التي تساند حرية وكرامة الاسرى وتتصدى للسياسات القمعية التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق الاسرى.

وناشدت نوران البلبول شقيقة الاسيرين محمد ومحمود كافة الجهات الدولية الحقوقية والانسانية التدخل العاجل قبل ان يفوت الآوان نتيجة خطورة الوضع الصحي للمضربين الثلاثة.

واعتبر الاسير المحرر رزق صلاح صمت المجتمع الدولي تشجيع على استمرار اسرائيل بممارساتها التعسفية بحق الأسرى والاستهتار بحياة وصحة المضربين عن الطعام، داعيا الى مزيد من الجهد على كافة المستويات كي ينتصر الاسرى في معركتهم العادلة والمشروعة.

وقالت المحامية احلام حداد ان حالة الاسير مالك خطيرة جدا، وانه يقبع في غرفة معقمة تحت العلاج المكثف نتيجة مضاعفات صحية ظهرت عليه بسبب الاضراب.

واهابت المحامية حداد بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة المضربين، موضحة ان وضعهم قلق جدا وخطير للغاية.