وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس لمعا: تشديد الحصار على غزة لا يخدم الهدوء السائد

نشر بتاريخ: 19/09/2016 ( آخر تحديث: 19/09/2016 الساعة: 09:03 )
حماس لمعا: تشديد الحصار على غزة لا يخدم الهدوء السائد
غزة- معا- جددت حركة حماس، اليوم، تأكيدها على أن تشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة لا يخدم حالة الهدوء السائدة.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:" إن الاتهامات الإسرائيلية الموجهة للحركة باستغلال التجار والناس البسطاء، لتهريب الأموال والحاجيات الخاصة بالجناح العسكري والمساعدات لـ"الارهاب" باطلة وكاذبة تهدف إلى تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 10 سنوات".

وأضاف في حديث لمراسل معا" ان الاحتلال يقوم بحملة إعلامية وسياسية ضد حركة حماس لتشديد حصاره على القطاع ولتبريره.

وتابع الناطق باسم الحركة "الاحتلال يحاول أن يكسب شرعية من المجتمع الدولي لاستمرار هذا الحصار الظالم وأن يكسر إرادة الشعب والمقاومة في القطاع".

وأشار قاسم إلى الانتقادات الموجهة للمؤسسة الإسرائيلية للتعامل مع القطاع والإخفاق الذي حصل في الحرب الأخيرة وعدم قدرتها للتعامل مع ملف الجنود الأسرى لدى كتائب القسام.

وقال:" الاحتلال يلجأ مقابل ذلك إلى تعويض صورة النصر بالإيحاء للمجتمع الإسرائيلي بان لديه أوراق ضغط على حماس لعدم تعاظم قوتها العسكرية".

ودعا العالم إلى عدم التساوق مع هذه الاتهامات وعليه الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار عن القطاع، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يستجيب للضغوطات الإسرائيلية ويؤكد التفافه حول خيار المقاومة.

وكان موقع "إيلاف" نشر أمس السبت تقريرا تحدث فيه عن خطة إسرائيلية لتضييق الخناق على قطاع غزة وتشديد القيود على دخول أبناء غزة وخروجهم عن طريق اسرائيل، وذلك بعد أن اتهم جهاز الأمن العام "الشاباك" حركة حماس باستغلال التجار والناس البسطاء لكي تقوم بتهريب النقود والحاجيات الخاصة بالجناح العسكري.