وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الديمقراطي يطالب بتدويل قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 19/09/2016 ( آخر تحديث: 19/09/2016 الساعة: 15:12 )
المنتدى الديمقراطي يطالب بتدويل قضية الاسرى
غزة- معا- عبر المنتدى الديمقراطي للخريجين خلال مشاركته، اليوم الإثنين، في اعتصام الأسرى قبالة مقر الصليب الأحمر بغزة، عن دعمه الكامل لكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام في زنازين الاحتلال محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، والذين يواجهون عنجهية السجان الإسرائيلي وسياساته القمعية بأمعائهم الخاوية.

وطالب المنتدى الديمقراطي القيادة الفلسطينية بتدويل قضية الأسرى، والإسراع في حمايتهم من بطش الاحتلال، والتدخل لدى مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسرى، وخاصة المضربين عن الطعام.

وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، مطالباً المؤسسات الحقوقية والدولية للتدخل السريع للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، ووقف كافة أشكال الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.

وأكد المنتدى الديمقراطي أن استمرار الاحتلال في سياسة الاعتقال الإداري يدلل على تجاوزه كل القوانين الدولية، مضيفاً أن ذلك يندرج ضمن الإجراءات التعسفية بحق الشعب الفلسطيني وقضية الأسرى، في مؤشر صريح وواضح على مخالفته لكل الأعراف والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية "جنيف الرابعة"، داعياً الجميع للوقوف وقفة رجل واحد خلف قضية الأسرى الإنسانية، وخاصة المضربين عن الطعام.

وشدد المنتدى الديمقراطي على ضرورة تسليط الضوء على قضية الأسرى عبر وسائل الإعلام الفلسطينية والدولية وضرورة عقد مؤتمرات على المستويين العربي والدولي لنصرة الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم، مؤكدا في السياق ذاته على أهمية التحرك الشعبي، وتوسيع المشاركة في الفعاليات الجماهيرية والنشاطات لدعم الأسرى وإسنادهم في سجون وزنازين الاحتلال.