وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو عرار يطالب بالاعتراف الكامل بالقرى الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/09/2016 ( آخر تحديث: 22/09/2016 الساعة: 10:47 )
ابو عرار يطالب بالاعتراف الكامل بالقرى الفلسطينية
النقب- معا- طالب النائب ابو عرار بالاعتراف الكامل بالقرى الفلسطينية المهجرة وليس اسميا وجزئيا كما قال وزير الزراعة الإسرائيلي "اوري ارئيل" المسؤول عن ملف ما يسمى "توطين البدو".

وأضاف أن الاعتراف يجب ان يكون بكافة القرى غير المعترف بها، وعلى أراضيها الكاملة وبملكية العرب، والمخططات يجب ان تكون وفق رؤية العرب، وأن سلب الأراضي العربية يأتي لتطوير اليهود ولبناء مستوطنات وترقيتهم على حساب العرب، فَلَو وجد عدد من اليهود مثل عدد الاهل في وادي النعم لخصصت لهم عشرات الآلاف الدونومات.

وعبر ابو عرار عن استيائه من عمل وأسلوب وزير الزراعة الإسرائيلي، ويرى أنه بات واضحا ان "ارئيل" بكل تبجح وعنصرية يعمل على سلب الأراضي العربية بذريعة الاعتراف بقرى جديدة.

وأعلن "ارئيل" عن الاعتراف بقرية وادي النعم في موقع غير متفق عليه مع الاهل، وعلى مساحة 6000 دونم بما فيها البنى التحتية، والمرافق العامة، لقرابة 13000 مواطنا عربيا، يسكنون حاليا على 70000 دونم، كما يتم الحديث عن الاعتراف بقرية رخمة على مساحة لا تساوي عشر المساحة التي يسكن عليها العرب حاليا.

وأوضح أبو عرار أن اعتراف "ارائيل" بالقرى جاء لتقليص حيز التواجد العربي، وليس من اجل رفاهية العرب.

وبين ان الحكومة الإسرائيلية أقامت "حيران" على أراضي ام الحيران، وستقيم "عوماريت" على أراضي الزرنوق، كما ستقيم عددا من المستوطنات على أراض عربية ترفض اسرائيل ابقاء العرب فيها.

وأكد ابو عرار على رفض كل مخطط يعارض مطالبهم العامة ومطالب السكان العرب الخاصة، وطالب بوقف هدم البيوت، الذي يهدف الى الضغط على العرب، لتهجيرهم عن أراضيهم، وأضاف أن ما حصل اليوم من عمليات هدم في النقب لبيوت عربية ولتخريب مزروعات عربية هدفه خدمة مخطط ارائيل التهويدي للنقب.