وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"طلبة تميز القدس المفتوحة" يطلقون مبادرة "ع الساحة"

نشر بتاريخ: 19/09/2016 ( آخر تحديث: 19/09/2016 الساعة: 20:57 )
"طلبة تميز القدس المفتوحة" يطلقون مبادرة "ع الساحة"
رام الله- معا- اطلقت مجموعة طلبة تميز جامعة القدس المفتوحة في رام الله والبيرة، أمس الأحد، بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي وصندوق الأمم المتحدة للسكان،  وشبكة تثقيف الأقران، مبادرة شبابية "ع الساحة" برعاية بلدية البيرة وشركة سومر للدعاية والاعلام.

وجاءت مبادرة "ع الساحة" ضمن مبادرات دعم الشباب في الأزمات التي هدفت الى تنظيم سلسلة من العروض والفعاليات والزوايا الفنية بهدف تسليط الضوء على مبادرات ومواهب الشباب في المجالات الفنية والثقافية المتنوعة.

وشارك في عروض الحفل الذي تم تنفيذه في ساحة مركز بلدية البيرة الثقافي، وحضره المئات من المارة والذين عبروا عن استمتاعهم، فرقة نبض الروح موسيقى وغناء، وفرقة اوطان للفن الشعبي فلكلور، ودموع الرفاعي قصيدة للاسرى، ومسرح فلاش عرض كومدي، وعماد غانم شعر، وفرقة الراب "Straight outta Palestine"، وامين محسيري رسم عالمسرح، وهبة ابو غوش عزف عالعود، وغسان ريماوي كمنجة، ومعاذ جهاد روائي، والعاب خفة خالد عاصي، وفقرة شعر سجود الرفاعي وليلي جمال، وعبود التايجر باركور، وابو عرب مواويل، والشاعرة نرمين العموري.

وشارك في الفنون اليدويه: عرين نخلة، والهام مرار، ومي ابو العرايس، وريم ابو حجلة رسم، وفؤاد يماني عرض فني صامت، ومعاذ جهاد روائي، وخرزة ولون ودعاء السايس اعمال يديوية، ومحمد سلوادي زاوية تصوير، وطاولة تميز تعريف وتقيم.

وقال عادل سباعنة مدير العمليات في منتدى شارك الشبابي إن هذه المبادرة تأتي ضمن عمل شبابي جماعي تكمن اهميته في اظهار المواهب الشابه واعطائهم فرصة ومنبر لعرض اعمالهم الفنية بشكل منظم.

وأشار سباعنة الى أنه سيتم العمل خلال الفتره القادمة على تنفيذ هذه المبادرة في مختلف محافظات الوطن.

من جهته، قال الطالب تركي برهم منسق مجموعة تميز جامعة القدس المفتوحة:" إن العمل الشبابي في فلسطين بحاجة الى تكاتف جميع المؤسسات وان يأخذ كل منا دوره لابراز الحياة الثقافية والفنية في فلسطين".