وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل تَستقبل وفداً من القنصلية الامريكية

نشر بتاريخ: 20/09/2016 ( آخر تحديث: 20/09/2016 الساعة: 18:31 )
بلدية الخليل تَستقبل وفداً من القنصلية الامريكية
الخليل- معا- استقبل مركز حاضنات الاعمال في بلدية الخليل وفداً من القنصلية الامريكية، ضم "روبن سولومون" الملحق الثقافي، و"انجيلا يونج" مسؤولة الدبلوماسية العامة، وسوزان قريوتي مستشارة الشؤون الثقافية، بهدف بحث أفاق التعاون وتعزيز آليات دعم وتطوير برنامج حاضنات الاعمال في الخليل، وكان في استقابلهم، المهندس نادر البيطار عضو مجلس بلدية الخلي، وعلام الاشهب مدير دائرة التخطيط الاستراتيجي، ونضال التميمي مدير الدائرة الادارية، والمهندسة جمانه الدويك مدير مركز حاضنات الاعمال وسعيد الخطيب مدير المركز الكوري الفلسطيني.

ورحب المهندس البيطار بالجميع، ناقلاً لهم تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وأعضاء المجلس البلدي، مقدماً شرحاً وافياً عن الخليل والاوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها، مبيناً نسبة البطالة المرتفعة بين خريجي الجامعات، ودور البلدية في التعامل مع كافة احتياجات المواطنين في الخليل، والضرورة الملحة لخلق فرص للشباب لتأسيس اعمالهم الخاصة وتنمية الاقتصاد المحلي، مؤكداً اهتمام البلدية في دعم قطاع الشباب واحتضان افكارهم، وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية والتنموية للاستثمار في دعم طاقات الشباب والمبدعيين.

وقدمت زينة شاهين منسقة المشاريع في حاضنة الاعمال، عرضاً عن برنامج حاضنة الاعمال في بلدية الخليل ودورها في الشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة، وعرض ما تم انجازه من تدريبات وورش عمل منذ تأسيس المركز والمشاريع التي تم قبولها للاحتضان والخطط المعدة لدعمها.

كما وبَينت الدويك مديرة مركز حاضنات الاعمال الخطط المستقبلية للمركز وافاق التعاون المقترحة بين الطرفين للاستفادة من العمل المشترك وتبادل الخبرات والاستفادة من البرامج الممولة من الحكومة الامريكية.

من جانبه قدم الاشهب شرحاً عن مشروع الحديقة التكنولوجية والخطة الاستراتيجية التنموية لمدينة الخليل. بالاضافة لدورالبلدية عبر منشآتها ومرافقها الثقافية والرياضية ومراكزها المنتشره في الخليل لخدمة المواطنين.

وتم الاتفاق بين الطرفين على عدة نقاط بما يخص التعاون المشترك تشمل المشاركة بالفعاليات والتشبيك مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة و استضافة الخبراء والاستشاريين في مجال حاضنات الاعمال والريادة بين الطرفين.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل للاطلاع على مرافقه وأهم برامجه والخدمات المجهزة لمركز حاضنات الاعمال.