وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأفق تدعم مركز نجمة بيت لحم الثقافي بحقائب مدرسية

نشر بتاريخ: 20/09/2016 ( آخر تحديث: 20/09/2016 الساعة: 18:23 )
بيت لحم- معا- قامت مؤسسة الافق للتنمية الشبابية بدعم مركز نجمة بيت لحم الثقافي بالمحافظة، مجموعة من الحقائب المدرسية ضمن برنامج التمكين الاقتصادي المنفذ من قبل المؤسسة، بالإضافة لمشروع دعم الحقيبة المدرسية للطلاب الفقراء من الأسر المتعففة ونت كتابي الاستطلاعي في فلسطين، الممول من المصرفي العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا وبإدارة البنك الاسلامي للتنمية.

وفي هذا السياق، استمرت عملية التوزيع في مناطق الضفة الغربية اسبوعاً كاملاً تم من خلاله التوزيع في محافظات، نابلس، ورام الله، وأريحا، وبيت لحم، والخليل، حيث تم اختيار المحافظات استناداً إلى أطلس الفقر وبالتعاون والتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم، والتنمية الاجتماعية، ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة المؤسسات الشريكة منها والأطراف ذات العلاقة.

من جهته، أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة الأفق د. محمد فرارجة بأهمية المشروع كونه أحد المشاريع المهمة التي يتم تنفيذها كل عام، والتي استمر تنفيذها على مدار ثلاثة أعوام منذ تأسيس الأفق، والذي يدعم العائلات الفلسطينية اقتصادياً، وتم دعم المركز تحقيقاً لأهداف ورؤية مؤسستنا المتمثلة بالتمكين الاقتصادي للأسر الفلسطينية والتشبيك مع المؤسسات والأطراف ذات العلاقة.

يذكر أن مؤسسة الأفق ومن خلال هذا المشروع قامت بتوزيع 13,030 حقيبة مدرسية في فلسطين، مقسمة كل منها على مناطق الضفة الغربية، والقدس، وقطاع غزة. حيث تم توزيع 3,510 حقيبة مدرسية مع قرطاسيتها في مناطق القدس بالتعاون مع المركز النسوي في شعفاط، و توزيع 3,510 حقيبة مدرسية مع قرطاسيتها في قطاع غزة بالتعاون مع المنتدى الفلسطيني لتعزيز التنمية (بالغد)، و 6,010 حقيبة مدرسية في مناطق الضفة الغربية شملت عدداً من المدارس والجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة.

يشار الى أن مركز نجمة بيت لحم الثقافي من المؤسسات المجتمعية المساهمة في تمكين قدرات الشباب بمختلف أعمارهم وتطويرها وخاصة في المجالات المهنية، حيث أن المركز يشجع الشباب والأطفال على التعليم في كافة مجالاته المهنية والأكاديمية ويوفر لهم الأدوات الداعمة لتمكين قدراتهم.

واستناداً إلى التعاون المسبق معهم فقد تم دعمه بالحقائب من أجل توزيعها على الطلاب الذين تم ترشيح اسماؤهم من قبل المركز، ويعتبر هذا المشروع جزء مهم من عملية الدعم المستمرة للطلاب والشباب.