وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"انجاز فلسطين" تعقد ورشة تدريبية بعنوان "تدريب مدربين"

نشر بتاريخ: 21/09/2016 ( آخر تحديث: 21/09/2016 الساعة: 10:53 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة انجاز فلسطين ورشة عمل تدريبية على مدار يومين في رام الله، بعنوان "تدريب مدربين" لأكثر من 70 متطوعا ومتطوعة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني، بالتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد، باشراف وتدريب من اياد دويكات من مجموعة الاتصالات الفلسطينية. 
ويأتي هذا التدريب ضمن التحضير لبدء تنفيذ برامج إنجاز التدريبية في المدارس والجامعات الفلسطينية، والتي يستفيد منها ما يزيد عن 30 ألف طالب وطالبة سنوياً.
وفي بداية اللقاء، رحبت مسؤولة العلاقات العامة في مؤسسة إنجاز لينا بسطامي بمتطوعي شركات القطاع الخاص، وثمنت جهودهم في دعم المسيرة التعليمية في فلسطين عبر مشاركتهم في تقديم البرامج التدريبة الخاصة بإنجاز في المؤسسات التعليمية.
وعرف مسؤول العمليات في المؤسسة محمد ابوعريضة بأهداف الورشة، ومخرجاتها، وطبيعة برامج المؤسسة، والفئات المستهدفة، وآلية التطوع في هذه البرامج.
وفي مستهل التدريب، قسم دويكات الورشة الى عدة محاور وبأساليب تدريبية حديثة وعلمية، تهدف إلى إكساب المتطوعين أساليب مختلفة في التعامل والتواصل مع الطلبة وإكسابهم مهارات العرض وإيصال المعلومات بالاضافة الى تعريفهم على أنواع التعليم وكيفية إستخدامها.
وشرح دانيال امسيح مساعد العمليات في المؤسسة عن برامج إنجاز وعن الأدوات والحقائب التعليمية التي تستخدم في تدريب الطلبة.
وعبر المتدربون عن ارتياحهم لطريقة التدريب، مؤكدين على اهميته وأن المهارات المكتسبة خلال التدريب ستقوم بتسهيل مهمتهم لايصال الأفكار التدريبية والتطوعية داخل المدارس والجامعات.
ويشار إلى أن مؤسسة إنجاز هي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من الشركات الفلسطينية، وهي عضو في مؤسسة Junior" Achievement Worldwide"، وتهدف إنجاز إلى تعزيز الفرص الإقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية إقتصادية ذات طابع عملي، من خلال المدارس والجامعات، ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص، يتم من خلالها تأهيلهم لدخول معترك الحياة وعالم الأعمال، كما توضح لهم عمليا كيفية تفعيل الثروة المعرفية وادارتها.