وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يقتحم منازل نشطاء المقاومة الشعبية في بلعين

نشر بتاريخ: 21/09/2016 ( آخر تحديث: 21/09/2016 الساعة: 14:33 )
الاحتلال يقتحم منازل نشطاء المقاومة الشعبية في بلعين
رام الله- معا- اقتحمت قوات كبيرة من جيش الإحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، قرية بلعين وداهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها وصادرت الهواتف النقالة وأجهزة الحاسوب لنشطاء اللجنة الشعبية.

وقال المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان د. راتب ابورحمة إن جيش الإحتلال بث الرعب في نفوس الأطفال وعاث فسادا في البيوت، وعرف من هذه البيوت بيت رئيس المجلس القروي باسل منصور، وراتب أبورحمة وشقيقه عبدالله أبورحمة، ومحمد الخطيب وأحمد أبورحمة وشقيقه أشرف أبورحمة.

واستنكرت اللجنة عملية الإقتحام والإعتداء على بيوت نشطاء المقاومة الشعبية، ومصادرة ممتلكاتهم الخاصة، وأن هذه الممارسات الإحتلالية لن تثني نشطاء المقاومة الشعبية من الاستمرار في مسيراتهم الأسبوعية ضد الجدار والإستيطان في القرية.

ويذكر أن المقاومة الشعبية في بلعين مستمرة منذ 12 عاما ضد الجدار والإستيطان، واستخدمت قوات الإحتلال ضدهم كل وسائل القمع من قتل وجرح واعتقالات واقتحامات ليلية ومنع تجوال لوقف هذه المسيرات ولم ينجحوا، واسترجع أهالي قرية بلعين حوالي 1200 دونم من أصل 2300 دونم بصمودهم واستمرارهم بمسيراتهم الأسبوعية ورفضهم للجدار والإستيطان.