وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التضامن" تنهي توزيع لحوم الأضاحي

نشر بتاريخ: 21/09/2016 ( آخر تحديث: 21/09/2016 الساعة: 12:20 )
"التضامن" تنهي توزيع لحوم الأضاحي
نابلس- معا- أنهت جمعية التضامن الخيرية تنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2016، بعد تقديم تبرعات نقدية وعينية من أهل الخير في محافظة نابلس.

وأوضح رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس د. علاء مقبول أن تم ذبح 90 عجلا ونحو 200 خاروفا في أول وثاني أيام العيد، خصصت للأيتام والمؤسسات الخيرية التي ترعى شرائح إنسانية.

وذكر مقبول أن جمعية التضامن قامت بتوزيع اللحوم على أسر الأيتام المسجلة لديها حيث تكفل جمعية التضامن نحو 5 آلاف يتيم.
وبين أن الجمعية أنهت توزيع حصص اللحوم على أكثر من 7000 أسرة في محافظة نابلس، واستفاد ما يزيد عن 32 مؤسسة من المؤسسات الإنسانية والخيرية وغيرها بعد توزيع حصص الأضاحي على أسر أيتام جمعية التضامن الخيرية.

وأشار مقبول الى حصول جميع موظفي قسم الصحة والنظافة في بلدية نابلس على لحوم أضاحي، وجميع آذني وآذنات مدارس محافظة نابلس، ونحو 1250 أسرة مسجلة لدى الشؤون الإجتماعية، واتحاد المعاقين، وجمعية مرضى الفشل الكلوي، وجمعية رعاية الكفيف، وجمعية مرضى التصلب اللويحي، وبيت المسنين التابع للهلال الأحمر، وبيت المسنات التابع للجمعية الثقافية الخيرية، ومعاقين الهلال الأحمر، وجمعية رعاية الطفل، وتوجيه الأم وجمعية تجمع نساء الريف، وجمعية بيت وزن، وجمعية مرضى الثلاسيميا، وجمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وجمعية الأيدي الصغيرة، وجمعية سند لرعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، ولجنة خدمات بلاطة واللجنة الشعبية لخدمات عسكر، والجمعية الخيرية النموذجية، ومراسلي عدد كبير من المؤسسات ومؤسسات إنسانية أخرى.

وأفاد مقبول انه تم البدء بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2016 بعد أن تم تشكيل لجنة للإشراف عليها، وضمت اللجنة في عضويتها جميع اللجان والجمعيات التي تعمل في مجال الأضاحي في المحافظة.

وأوضح مقبول أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد قوائم المستفيدين في قاعدة بيانات واحدة تشرف عليها مديرية الشؤون الإجتماعية في نابلس، لضمان حسن التنفيذ وتوزيع الأضاحي على أكبر قدر ممكن من المستفيدين، ولتأكيد الشفافية المطلقة بهذا الخصوص.

وبدأت اللجنة بتشكيل عدد من اللجان بحيث تستفيد أسر الحالات الإجتماعية وأسر الأيتام من جهة واحدة فقط، وكي يستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر من مشروع الأضاحي السنوي .

وذكر د.مقبول أن تقرير الأضاحي للعام 2016 يشمل اللحوم المستلمة من الداخل والخارج، وكانت حصة كبرى من تلك التبرعات تجاوزت الـ 93% من أهل محافظة نابلس، والقسم الباقي كان من لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن، وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية التي تبرعت بعجل.

وشكرت جمعية التضامن الخيرية باسم رئيسها ورئيسة قسم الأيتام وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وجموع الأيتام وعائلاتهم وجميع العائلات المستفيدة، كل المؤسسات والجهات التي قدمت الأضاحي لهذا العام وبشكل خاص لأهل الخير في محافظة نابلس.