وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة تحتفل بانتصار الأسرى الثلاثة القاضي والأخوين بلبول

نشر بتاريخ: 22/09/2016 ( آخر تحديث: 24/09/2016 الساعة: 09:49 )
غزة تحتفل بانتصار الأسرى الثلاثة القاضي والأخوين بلبول
غزة- معا- نظمت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الخميس، احتفالا بانتصار الأسرى الثلاثة مالك القاضي ومحمد ومحمود البلبول أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة.

وتخلل الاحتفال توزيع الحلوى على المشاركين، ابتهاجا بانتصار الأسرى الثلاثة في معركة الأمعاء الخاوية.

وقال نشأت الوحيدي مسؤول لجنة الأسرى عن حركة فتح في لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية:"هنيئا للأسرى في الانتصار على لغة وسياسة وجريمة الاعتقال الإداري التعسفي".

وأضاف:"هؤلاء عادوا بذاكرتنا الى صمود وشموخ الأبطال الثلاثة الذين أعدمتهم قوات الانتداب البريطاني أمام سجن عكا محمد جمجوم وعطا الزير وفؤاد حجازي".

وشدد الوحيدي، أن الأسرى الثلاثة المالك والأخوين البلبول تسابقوا الى الانتصار على الاحتلال وتجميد الاعتقال الإداري.

ولفت إلى انه لا يجب على المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والإنسانية أن يبقوا خجولين أمام هذا الاحتلال ومعركة الأمعاء الخاوية وعليهم الخروج عن صمتهم لفضح الجرائم الإسرائيلية والانتصار لقضايا الأسرى.

وهنأت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني بانتصار الأسرى الأبطال محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي في إضرابهم عن الطعام وتحقيق مطالبهم بالإفراج القريب.

وأكد الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري أن صمود الأسرى محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي في إضرابهم عن الطعام هو انتصار لقضية الأسرى ودليل على قوة إرادتهم.

ودعا أبو زهري الأطراف الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً على تمسك الحركة بالتزامها بتحرير الأسرى وإنهاء معاناتهم.