وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تشرع بتنفيذ حملة لإزالة التعديات على شاطىء البحر غرب المدينة

نشر بتاريخ: 02/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 14:15 )
غزة-معا- شرعت بلدية خان يونس بتنفيذ حملة واسعة لإزالة كافة التعديات المتواجدة على شاطىء بحر خان يونس غربي المدينة، وذلك ضمن خطتها الرامية لإعادة تنظيم الشاطىء وفتح مساحات واسعة أم التطور العمراني والسياحي في المنطقة المذكورة فضلاً عن تخصيص أماكن محددة لإصطياف السكان في الجولة الفصلية القادمة.

وكانت بلدية خان يونس قد تلقت خطاباً من رئيس سلطة الأراضي د. فارس أبو معمر يطالب بإزالة التعديات على الشاطىء كونه مخصص للبلدية للإصطياف فقط من قبل سلطة الأراضي.

وبين الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس خلال حديث للصحافيين عقده بمكتبه بالبلدية ، ان هذه الحملة تستهدف القضاء على ظاهرة التعديات وتقويض كافة الآثار المترتبة عليها من تعدي غير قانوني على شاطىء البحر الذي يعتبر المتنفس الوحيد لما يقارب من ربع مليون مواطن يقطنون مناطق نفوذ بلدية خان يونس.

وأوضح أبو شمالة أن الجهات المختصة لدى البلدية بالتعاون مع شرطة البلديات قامت بتنفيذ الحملة وذلك بعد عملية فحص وتدقيق في جميع المتواجدين على الشاطىء من أفراد وتجمعات ومطابقة أوراقهم الثبوتية وقسم الإيجارات بالبلدية وفرز جميع المخالفين الذين تستهدفهم الحملة الميدانية .

وشدد أبو شمالة أن الحملة التي إنطلقت صباح اليوم ستكون تصاعدية وستستمر لفترة من الزمن وستتوقف عند إزالة كافة التعديات ، مؤكداً في الوقت ذاته أن البلدية قامت في أوقات سابقة بتسليم المخالفين لشروط وأنظمة البلدية والمتعدين على شاطىء البحر إخطارات لتجاوزهم القانون .

وأكد أبو شمالة أن بلدية خان يونس نفذت الحملة بعد تلقيها عدد من الشكاوي من قبل المواطنين الذين طالبوا البلدية في أحايين كثيرة مساعدتهم في إزالة التعديات الكبيرة والتي إستحوذت على مساحات كبيرة من شاطىء البحر دون وجه حـق قانـوني والتي أصبحت تشكل مصدراً لإزعاج السكان وعموم المصطافين مما يؤثر سلباً على النواحي الإقتصادية والإجتماعية .

وأوضح أبو شمالة أن البلدية بصدد تطوير المنطقة المذكورة بالكامل والإستفادة منها بشكل وطني بما يخدم الواقع السياحي ويظهر المدينة بشكل حضاري بعد سنوات الإحتلال والحرمان الواقعة على المواطنين جراء منع القوات الإسرائيلية خلال الأعوام الماضية البلدية والجهات ذات العلاقة الإستفادة منها .

وثمنت البلدية الوقفة الوطنية التي أبدها عدد كبير من المواطنين للحملة وتفهمهم الشديد لحالة النهوض الخدماتي بواقع البلدية نحو الأفضل .