وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"البوليتكنك" توقع إتفاقية تفاهم مع جامعة "كونكوك" الكورية

نشر بتاريخ: 22/09/2016 ( آخر تحديث: 22/09/2016 الساعة: 16:02 )
"البوليتكنك" توقع إتفاقية تفاهم مع جامعة "كونكوك" الكورية
الخليل- معا- وقعت جامعة بوليتكنك فلسطين اتفاقية تفاهم مع جامعة "كونكوك" الكورية الجنوبية، وذلك في إطار فتح قنوات التعاون الدولي.

وتم توقيع الإتفاقية خلال زيارة رسمية لمدينة سيؤول الكورية، ومثل الجامعة في مراسيم التوقيع رئيس الجامعة د. عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتنمية والعلاقات الدولية أيمن سلطان، كما وقع عن جامعة "كونكوك" رئيس الجامعة د. "سانغ جي مين" ونائبة الرئيس لشؤون العلاقات الدولية.

وهدفت مذكرة التفاهم إلى فتح ابواب التعاون الأكاديمي والبحثي ما بين الجامعتين، وركزت الإتفاقية العمل على تطوير مشاريع مشتركة في عدة حقول أهمها حقل التكنولوجيا الحيوية وحقل الطاقة الشمسية وحقل العلوم الطبية.

وتباحث الطرفان حول آليات العمل المشترك فيما يخص نقل التكنولوجيا إلى القطاع الخاص، وحماية حقوق الملكية الفكرية خصوصا وأنّ جامعة "كونكوك" لديها خبرة طويلة في هذا المجال، وأبدت استعدادها لتقديم المساعدة لجامعة بوليتكنك فلسطين في هذا الإطار.

واختتمت الزيارة بعقد ورشة عمل مشتركة في مجال أبحاث التكنولوجيا الحيوية، وشارك فيها طاقم مركز التكنولوجيا الحيوية ومجموعة من الباحثين من جامعة "كونكوك. 
ويذكر أن طاقم مركز التكنولوجيا الحيوية شارك قبل الورشة بدورة تدريبية مكثفة شملت التدريب على أحدث التقنيات في مجالات التكنولوجيا الحيوية، وجاءت هذه الدورة المتخصصة كجزء من التحضيرات الدؤوبة التي يقوم بها مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية لنقل التكنولوجيا والمعرفة والاستفادة منها لخدمة المجتمع الفلسطيني.